عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في افتتاح مؤتمر رابطة الجامعات الاسلامية

رئيس مكتبة الإسكندرية: الجامعات لها دور كبير في تحسين ظروف العالم من خلال الحوار

أكد د. أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية  أن مد جسور التفاهم بين الشرق والغرب امر بالغ الاهمية لاسيما وسط التغييرات التي تحدث عالميًا، خاصة تلك التي تتنافى مع كثير من مبادئ الانسانية، فالعالم يتدهور،  ويكفي ان نذكر ان هناك ٧٦ مليون نازح من جراء الحروب، وتزايد حجم الجريمة.



 

وقال في افتتاح  مؤتمر رابطة الجامعات الاسلامية تحت عنوان “دور الجامعات في اثراء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب” بمكتبة الإسكندرية إن الجامعات لها دور كبير في تحسين ظروف العالم من خلال الحوار والتفاهم حيث انها منبع تعليم المبادئ والتقاء الأفكار، والجامعة هي التي تحدث للعالم قدر من الرشد والانسانية بشكل تعيد للعالم وعيه، كما ان الجامعات قادرة في قراءة تاريخ العالم وتنظيم العلاقات، وتقدم  العلوم الاجتماعية والانسانية.

 

أضاف أن الجامعة لديها القدرة على تطوير مناهج التعليم بحيث يتم اعداد الاجيال لايجاد جيل من الشياب يستطيع ان يتعايش مع العالم  وتعريفه بالمشكلات  الأخلاقية والانسانية، وقادر على مواجهة.

 

واستطرد  قائلًا: علينا أن نطور مفهوما جديدا للانسانية ونقدمه للعالم، ونحن في مكتبة الإسكندرية نفتتح  على الانسانية جمعاء،،  لافتا الى ان مكتبة الإسكندرية ستعقد منتدى عالمي، سيقام كل عام يقدم رسالة للعالم وجهة النظر المصرية في الانسانية الجديدة لتكون ملاذا للعالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز