عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بتوجيهات الرئيس والمتابعة الحكومية لتطوير قطاع السياحة

برلماني: مصر قادرة على الوصول"لـ50مليون سائح" سنويًّا

النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي

قال النائب عمرو القماطي، عضو لجنة السياحه والآثار بمجلس الشيوخ، إن هناك اهتماما كبيرا بتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وزيادة عدد السائحين بتوجيهات الرئيس السيسي، قائلا: السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل القومي.



 

ولفت القماطي إلى الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بهدف التوصل إلى رؤية حقيقية واستراتيجية وطنية لمضاعفة عددٍ السياح الوافدين إلى مصر، قائلا: مصر لديها إمكانات واعدة في هذا المجال وتزخُر بمقاصد سياحية مُتعددة.

 

وأضاف عضو سياحة البرلمان، أن هناك اهتماما حكوميا حقيقا بمناقشة الرؤى والمقترحات الخاصة بدفع قطاع السياحة والطيران، لبلوغ الأرقام المستهدفة التي تستحقُها الدولة المصرية بتوجيهات السيسي، والعمل على تحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى 50 مليون سائح سنوياً لمصر، والعمل على تطوير المرافق السياحية المختلفة، وأعداد الغرف الفندقية، والحوافز و التيسيرات المطلوبة.

 

واختتم النائب عمرو القماطي بالقول: إن مصر قادرة على مضاعفة أعداد السياح الوافدين اليها، وزيادة جلب العملة الاجنبية وإتاحة مزيد من فرص العمل في قطاع السياحة وهو ما ستحققه الدولة في أقرب وقت برؤية وتوجيهات السيسي في الجمهورية الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز