عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. "كين" على درب "كريستيانو" بداية من مباراته الدولية رقم 100.. غدًا

هاري كين
هاري كين

سيخوض النجم الإنجليزي هاري كين مباراته رقم 100 مع منتخب إنجلترا أمام فنلندا غدًا الثلاثاء في ويمبلي؛ وقال قائد منتخب إنجلترا إن كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا، والذي سجل هدفه رقم 901 في مسيرته يوم الأحد، هو مصدر إلهام، حيث يهدف كين، البالغ من العمر 31 عامًا، إلى إضافة المزيد إلى أهدافه الـ66 مع منتخب بلاده.



 

كان هداف إنجلترا قد تعرض لانتقادات قاسية بسبب أدائه مع منتخب بلاده الوطني خلال بطولة أوروبا هذا الصيف لكن مهاجم بايرن ميونيخ يقول إن رونالدو  الذي سجل هدفه رقم 901 في مسيرته وهو في سن 39 عاما ليلة الأحد ضد اسكتلندا  يظهر أن "كين" يمكنه الاستمرار في اللعب وتسجيل الأهداف على أعلى مستوى لسنوات عديدة أخرى.

 

وقال كين: "أشعر أنني في حالة جيدة للغاية، بدنيًا وعقليًا في قمة مسيرتي... مشاهدة كريستيانو رونالدو يسجل هدفه رقم 901 في سن 39 عاما يلهمني للعب لأطول فترة ممكنة"

 

وأضاف: "أحب تمثيل إنجلترا أكثر من أي شيء آخر ولا أريد أن ينتهي هذا في أي وقت قريب".

 

وعندما سُئل عن كون رونالدو مصدر إلهام له، قال كين: "رونالدو وليونيل ميسي كانا من الأشخاص الذين كنت أتطلع إليهما عندما كنت طفلاً، لقد كانا في أوج عطائهما عندما كنت في سنوات مراهقتي".

 

وأضاف كي: لقد كان كريستيانو وميسي مصدر إلهام بالنسبة لي، كان لدي هذا الجوع والرغبة والتصميم والشعور بإثبات خطأ الآخرين وإثبات لنفسك أنك تستطيع أن تكون أفضل ما يمكنك أن تكونه.

 

وقال كين: "أحاول الاستعانة بلاعبين مختلفين لتحفيزي مؤكدًا أن تسجيل أكثر من 900 هدف في مسيرتك هو سجل استثنائي، واللعب حتى سنه هذا أمر ملهم حقًا"، لقد كنت دائمًا شخصًا يمكنه اللعب في مركز متقدم أو اللعب في مركز متأخر. لقد حصلت على ما يكفي من المهارات الشاملة لأكون فعالًا في كلا المجالين.

 

وتابع النجم الإنجليزي: "بالنسبة لي، الأمر يتعلق بالتحسن مع بايرن ميونيخ تحت قيادة المدرب الجديد، حيث أتمكن من تطبيق الكثير من الضغط الشديد والمواقف التي تتطلب ضغطًا شديدًا دون الكرة، وهو ما يساعدني على التحسن،إذ أصبحت كرة القدم بشكل عام تعتمد على أأسلوب الضغط الفردي، وهذا أمر يجب أن تكون قادرًا على التعامل معه".

 

في سياق متصل، يستعد هاري كين للانضمام إلى عظماء إنجلترا في نادي الـ100 هدف، وسيكون كين اللاعب العاشر الذي يصل إلى 100 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا والأول منذ واين روني قبل عقد من الزمان.

 

ويعد بيتر شيلتون، حارس المرمى الوحيد في القائمة، محققًا رقمًا قياسيًا بخوض 125 مباراة دولية، بينما جاء روني في المركز الثاني بخمس مباريات.

 

وشارك ديفيد بيكهام وستيفن جيرارد في 115 و114 مباراة على التوالي، في حين شارك قائد المنتخب الفائز بكأس العالم بوبي مور في 108 مباريات، بينما أشلي كول، السير بوبي تشارلتون، فرانك لامبارد وبيلي رايت هم القادة الآخرون.

 

كان كين قائدًا لمنتخب إنجلترا 72 مرة ولعب 81 مباراة مع جاريث ساوثجيت كمدير فني، و16 مباراة تحت قيادة روي هودجسون ومباراة واحدة تحت قيادة سام ألارديس والمدرب المؤقت الحالي لي كارسلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز