عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحت شعار معا نحو بيئة عمل آمنة وصحية ومستدامة

إعلام أسوان يحتفل بعيد العمال

نظم مركز إعلام أسوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تحت شعار معًا نحو بيئة عمل آمنة وصحية ومستدامة، وذلك في إطار الاحتفال بعيد العمال، حاضر فيها محسن محمد أش الله رئيس الاتحاد المحلي لنقابات أسوان، تناول خلالها نبذة عن تاريخ عيد العمال على مستوى العالم.
 
 
وأكد على اهتمام الدولة باحتفال الدولة سنويًا بعيد العمال كما تحدث عن الدور الكبير لعمال مصر في تشييد العديد من المشاريع خلال الفترة الماضية ومازالت المشاريع مستمرة رغم الظروف التي تحيط بمصر. مثل الحرب الروسية الأوكرانية والتي أدت إلى توقف بعض المشاريع المشتركة بين مصر وروسيا ودول أخرى. والحرب الأهلية في السودان والتي أثرت تأثيرًا مباشرًا على الأوضاع الاقتصادية المحلية بسبب توافد اللاجئين وتوقف العديد من المشاريع التي كان من المقرر تنفيذها بمدن الجنوب خاصة مدينة أسوان، ثم أحداث طوفان الأقصى. رغم كل ما يحدث إلا أن القيادة المصرية الحكيمة تتصدى بكافة الأساليب لحل الأزمات، ومستمرة في مسيرتها الإنتاجية والمشاريع الداخلية.
كما تحدث عن تحسن الوضع الاقتصادي خلال الأشهر الماضية وأن الفترة الحالية والقادمة ستكون أفضل. وذلك بفضل أبناء الوطن عمال مصر ويقصد كل العاملين بالجهاز الحكومي والقطاع العام والخاص.
وأكد أن الكل يشارك في تطوير المؤسسات بالدولة. كما تناول المشكلات التي يعاني منها قطاع السياحة وأن النقابة بكافة العاملين من أعضاء وعاملين بالإدارت السياحة ورغم الصعوبات التي تعوق العمل تسعى النقابة إلى تطوير الأداء السياحي بالحفاظ والمتابعة على المنشات السياحة بكافة درجاتها. 
 
كما أكد أن مسيرة العمل مستمرة في كافة المجالات وتقدم بالشكر إلى السيد رئيس الهيئة العامة الاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان يإتاحة الفرصة لنقابات أسوان بالتعاون مع الهيئة العامة الاستعلامات في نشر التثقيف السياحي داخل مدينة أسوان،
من جانبه، استعرض هلال دندراوي مستشار الاتحاد المحلي لمدينة أسوان وعضو مجلس النواب السابق، دور النقابات بشكل عام. وأكد على أن النقابي ليس عمله أن يكون عضوًا فقط ولكن عليه متابعة كافة المشاكل للعاملين بالوزارة التابع لها بل عليه أيضًا متابعة المشاكل التي قد تحدث بالحي الذي يسكن فئة مثل مشاكل الصرف الصحي. وتناول الحديث مع بعض من السادة الحضور من أعضاء النقابات. والرد على الأسئلة. وأيضًا مقترح من أحد العاملين بالفنادق يطالب بإنشاء نادي للعاملين بمجال السياحة مثل الجهات الأخرى، أيضًا أجاب عن المشاكل التي يعاني منها العديد من العاملين في مجال السياحة. 
وأكد أن المرحلة القادمة ستكون أفضل بانضمام أعضاء ناشطين ببعض النقابات وهم من الشباب كما ستعقد ندوات تثقيفية وكتاب، في مجالات مختلفة بالتعاون مع مجمع إعلام أسوان. كما طالب من السادة الحضور بتقديم مقترحات لإنشاء مشاريع استثمارية على أرض أسوان.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز