عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للذكاء الآلي والابتكارات الذكية بالأكاديمية العربية بأبي قير

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي (IEEE) للذكاء الآلي والابتكارات الذكية، اليوم الأحد، بتنظيم من قبل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في المقر الرئيسي بأبي قير، بمشاركة وحضور 400 مشارك عربي ودولي، وذلك بعد غد الثلاثاء تحت رعاية أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.



 

وقال مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حسام عثمان - في كلمة خلال المؤتمر - "إن الدولة قامت بإعداد خطة عمل واستراتيجية سيتم تنفيذها لمدة ثلاث سنوات، وتتكون من محاور عديدة، منها إنشاء قانون للذكاء الاصطناعي من خلال لجنة مشكلة بين ممثلين من وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعمل على إعداد قانون لحوكمة الذكاء الاصطناعي، فضلا عن محور حماية البيانات الشخصية لتنظيم إتاحة البيانات وسهولة تداولها بشكل منظم ويسر، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية من خلال إطلاق المبادرات التدريبية في التقنيات الجديدة".

ومن جهته، أكد رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار حرص الأكاديمية على مواكبة التطور في مجالات الذكاء الآلي والاصطناعي، والتي تتمثل في الثورة الصناعية الرابعة، فضلا عن تعزيز الابتكارات الذكية في مجالات الهندسة المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة. 

وأشار إلى أن المؤتمر يتماشى مع رؤية مصر 2030 بمواكبة أحدث التقنيات الرقمية لتحقيق مستقبل مرن ومستدام لصناعة تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الحلول الذكية لمختلف القطاعات الصحية والبيئية والزراعية وقطاعات الطاقة.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وعميد كلية الهندسة بالأكاديمية الدكتور أكرم سليمان السلمي "إن المؤتمر يمثل ملتقى للعلماء والباحثين في صناعة الذكاء الآلي في مصر والمنطقة العربية، كما أنه يعد الأول في الشرق الأوسط

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز