عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الإسكان: الدولة المصرية مستعدة لنقل خبراتها في مجال التنمية العمرانية للأشقاء بسلطنة عمان

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن الدولة المصرية مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية للأشقاء بسلطنة عمان، وتحقيق التوأمة بين المشروعات الرائدة في البلدين، مثل مدينة العلمين الجديدة بمصر ومدينة السلطان هيثم بسلطنة عمان.



 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان اليوم  الخميس مع وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التنمية العمرانية، وتبادل الخبرات والتجارب لمواصلة تحقيق النهضة العمرانية بالبلدين. وأثنى وزير الإسكان، على جهود سلطنة عمان في وضع المخططات لتنفيذ المدن الجديدة والمشروعات التنموية والتي اطلع عليها خلال زيارته الأخيرة لسلطنة عمان، قائلا لنظيره العماني "لقد بذلتم جهداً ممتازاً وبشكل احترافي فى وضع المخططات، ونقدم لكم كل العون والمساعدة لتنفيذ هذه المخططات على أرض الواقع، وتحقيق التنمية العمرانية بسلطنة عمان". من جانبه، عبر وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، عن سعادته بتواجده في مصر، والحفاوة وحسن الاستقبال، مؤكداً أن التجربة العمرانية المصرية هي تجربة ثرية في حجمها وجودتها وأهدافها، معبرا عن رغبة سلطنة عمان في الاستفادة من التجربة العمرانية المصرية في جوانبها المختلفة، للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية العمرانية المرجوة بالسلطنة. وأعرب خلفان عن تطلعه لتفعيل مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين مصر وسلطنة عمان، مطالبا الدكتور عاصم الجزار بتقديم الدعم اللازم لتحقيق التعاون المشترك بين سلطنة عمان وشركات التطوير العقاري وشركات المقاولات المصرية، وهو ما لاقى ترحيبا من الدكتور عاصم الجزار. 

 

وخلال اللقاء، ناقش الوزيران تفاصيل وضع وإعداد المخططات لتنفيذ المشروعات التنموية، ومراحل التنفيذ المختلفة، وآليات طرح وإسناد المشروعات بما يحقق سرعة إنجازها بأعلى جودة، وبتكلفة جيدة، وسبل التغلب على العقبات والمعوقات، وكذا آليات متابعة البرامج الزمنية لمشروعات المطورين على الأراضي التي يتم تخصيصها لهم، من أجل الإسراع بمعدلات التنمية. كما اتفق الوزيران على عقد اجتماعات فنية بين المختصين من الوزارتين لمناقشة التفاصيل الفنية، ونقل خبرات وتجربة وزارة الإسكان فى تنفيذ مختلف مشروعات التنمية العمرانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز