عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحرير 35 محضرًا وإعدام 35 كيلو لحمة غير صالحة بالبحرالأحمر|صور

مضبوطات ضمن الحملة
مضبوطات ضمن الحملة

أسفرت حملات مراقبة الأغذية التي نظمتها مديرية الصحة بالبحر الأحمر خلال فترة الأعياد، تحت إشراف الدكتورة نرمين ناجي، مدير عام الطب الوقائي، عن تحرير 35 محضرًا، بعد المرور على 34 منشأة مختلفة، وإعدام 35 كيلوجرام أغذية مختلفة لتغيرها في الخواص الطبيعية، واتخاذ الإجراءات القانونية في تلك المخالفات.



 

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الدكتور إسماعيل العربي بتكثيف حملات مراقبة الأغذية خلال فترة الأعياد والمناسبات، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

حيث قام فريق الوقائي بإدارة الغردقة الصحية والقصير التابع لإدارة مراقبة الأغذية بالمرور على ٣٤ منشأة (شواطىء عامة وخاصة، مطاعم وكافيهات).

 

كما تم المرور على محلات بيع الفسيخ وتم تحرير محاضر كالآتي: قرار ٩٦  (١٨ محضرًا) لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، قرار ٩٧ (١٧ محضرًا) لعدم حملهم شهادات صحية، إعدام ٣٥ كجم أغذية مختلفة لتغيرها في الخواص الطبيعية كما تم مرور فرق إدارة صحة البيئة على عدة شواطئ منها النادي الاجتماعي، شاطئ العائلات ١ و٢، وشاطئ الفيروز شاطئ فندق، وذلك للتأكد من سلامة واتباع الاشتراطات البيئية والصحية على حد سواء.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى  استمرار الحملات وسحب العينات من المنتجات المشتبه في عدم صلاحيتها وتحليلها بالمعامل لضمان صلاحيتها من عدمه حفاظًا على صحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز