عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة سوهاج: ضبط 3000 عبوة من العصائر والمياه الغازية مجهولة المصدر

في إطار توجيات السيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسيد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج وتحت اشراف الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطبي الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بسوهاج، قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية والسيد عبدالرؤوف المغربي مراقب عام الاغذية بالمديرية والسيد زكريا سرور نائب مراقب عام الاغذية بالمديرية بالاشتراك مع مكتب مراقبة الاغذية بإدارة طهطا بحملة مكبرة عقب ورود معلومات عن وجود كميات من العصائر والمياه الغازية مجهولة المصدر والتي يتم تداولها بالاسواق.



 

وعلى الفور تم تحرك فرق الضبط والتفتيش وأسفرت الحملة عن ضبط ما يقرب من 3000 عبوة من العصائر والمياه الغازية المختلفة في حدود 820 لتر من العصائر والمشروبات الغازية المتنوعة المحهولة المصدر والمتغيرة في الخواص الطبيعية وايضا ما يقرب من ربع طن من المقرمشات مجهولة المصدر وكتغيرة في الخواص الطبيعية وسبق ورود تقارير بغشها ما يعني عدم صلاحيته للاستخدام. وتم الضبط قبل تداولها بالأسواق وعرضها للجمهور.

 

وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط وتم ارسال المحاضر للنيابة العامة لتأيد الضبط وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

ومن جانبه اكد دكتور احمد محروس وكيل الوزارة ان حملات فرق مراقبة الاغذية مستمرة على جميع منافذ تداول الاغذية وبيع المنتجات بجميع مراكز المحافظة لضمان وصول غذاء امن وصحي لجميع جمهور المستهلكين وان صحة المواطن خط احمر وان حصوله على غذاء آمن وصحي امر مهم جدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز