عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية خلال وجودها بالإسكندرية: العلاقات بين مصر وأمريكا ممتدة وعميقة

الملحق الثقافي الامريكي بالسفارة الأمريكية
الملحق الثقافي الامريكي بالسفارة الأمريكية

أكدت أيرين تارويت الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، خلال زيارتها لمكتبة الإسكندرية في تصريحات خاصة، أن العلاقات بين القاهرة وواشنطن قوية ومتميزة مشيرة إلى وجود الكثير من أوجه ومجالات التعاون بين البلدين.



 

ويمكن أبرزها من خلال الثقافة والفنون لذلك تحرص السفارة الأمريكية دائمًا على استمرار تواجد مبادرات فنية وثقافية يمكن من خلالها أن يتعرف المواطن المصري على الفنون المختلفة. 

 

وأشارت أننا نحرص دائمًا خلال تواجدنا بمصر على نشر الثقافة والفنون الأمريكية خصوصًا التي تكون مشتركة مع الفنون المصرية.   

 

وقالت الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، أيرين تاريوت إن الموسيقى لغة تجمع وتوحد شعوب العالم وإن برنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج (AMA) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يستهدف تعزيز التبادل الثقافي والدبلوماسي من خلال الموسيقى.

 

جاء ذلك خلال لقاء استعدادات الحفل المقرر، لفرقة The BeatBox House الأمريكية بالإسكندرية ويصاحبها فريق شارموفرز الغنائي المصري، وهي الجولة الأولى الفنية للفريق الأمريكي بمصر برعاية السفارة الأمريكية.

 

وأضافت أنها المرة الأولى للسفارة الأمريكية التي تستقبل فيها أعضاء فرقة The BeatBox House، بالتعاون والمشاركة مع فرق غنائية مصرية حيث إن تواجدهم بالإسكندرية جزء من جولتهم حول العالم، حيث يعد دمج الثقافتين جزء من برنامجنا كسفارة أمريكية تحرص دائمًا على التقارب بين الشعوب والاحتفالات المشتركة.

 

وأضافت الملحق الثقافي للسفارة الأمريكية أن أنواع الفنون التي تجمع بين الفرق المصرية والأمريكية يمكن أن تكون نقطة انطلاق نحو تعاون إقليمي يؤدي إلى وجود مهرجانات موسيقية دولية تجمع الشعبين على أرض مصر خصوصًا وأن الشعب المصري به مواهب فنية مختلفة وموسيقى يمكن أن تصل إلى العالم ويمكن من خلالها تقديم فنون وإبداعات خصوصًا أن الفنون المصرية محببة للشعب الأمريكي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز