عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اصنع أخضر مع د. عائشة بدوي

مبادرة للتنمية الثقافية والمجتمعية تهدف للتمكين الاقتصادي الأخضر للمرأة والطفل

الدكتورة عائشة بدوي
الدكتورة عائشة بدوي

أطلقت الدكتورة عائشة بدوي، الفنانة التشكيلية مبادرة ثقافية ومجتمعية (واقعية وإلكترونية) كأحد المشروعات الخضراء الذكية، بهدف اكتشاف ودعم وتأهيل المبدعين والمتميزين من السيدات والأطفال وبالأخص ذوي الهمم في المجتمع المصري والعربي وتأهيلهم على استثمار قدراتهم الإبداعية في نشر  وممارسة الفن الاخضر المستدام بإعادة تدوير المستهلكات البيئية بشكل نفعي وإنتاجي، مما يساهم في فتح أبواب رزق لهم بتنفيذ مشروعات خضراء متناهية الصغر من داخل منازلهم؛ للمساهمة في تحسين وضعهم الاقتصادي مع الحد من المخاطر البيئية لتحقيق الاقتصاد الأخضر.



 

ذلك تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ وتوجهات وجهود الدولة المصرية لبناء الإنسان وتنمية قدراته وحماية البيئة، ودعم الاقتصاد الاخضر وريادة الأعمال الرقمية، وتفعيلا لمبادرة (أتحضر للاخضر) وسعيا لتحقيق التنمية المستدامة.

تسهم المبادرة في القاء الضوء على أهمية ريادة الأعمال الرقمية ودورها في زيادة وعي أفراد المجتمع بقضايا البيئة وضرورة مشاركة كل فرد في تطوير قدراته المهارية والمعرفية كنافذة لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر تجمع بين الإبداع والابتكار في اعادة التدوير مع احياء الحرف اليدوية التراثية.

واطلقت المبادرة الكترونياً من خلال صفحة تواصل اجتماعي بعنوان (مبادرة اصنع أخضر مع د عائشة بدوي) والتي تقدم فيديوهات للتعليم الإلكتروني للأشغال الفنية صديقة البيئة وتعليم الرسم والزراعة المنزلية وغيرهم، وتقديم حملات إلكترونية وصورا لأفكار محلية ودولية لاعمال فنانين وحرفيين مشابهة سعيا لزيادة مدارك المرأة والطفل وذوي القدرات الخاصة بالمجتمع.

مما زاد من تفاعل متابعين صفحة المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من السيدات والأطفال، وزاد من ممارستهم للرسم وإعادة التدوير وارسال أعمالهم وبياناتهم للمشاركة في فعاليات المبادرة الإلكترونية لدعم مواهبهم وإلقاء الضوء عليهم وعلى أعمالهم الإنتاجية، مما يزيد من انتشار المبادرة الكترونياً في مصر ودول الوطن العربي.

تذكر مؤسسة المبادرة الدكتورة عائشة بدوي، أن ما وصلت إليه المبادرة هي مرحلة اولي من حلمها لخدمة المجتمع، ولكنها تطمح في إنشاء مقر دائم للمبادرة كمركز ثقافى يخدم البيئة والمجتمع ويستقبل السيدات والأطفال لتدريبهم وتأهيلهم لاحتراف الصناعات اليدوية والتراثية بإعادة التدوير، ويشمل ايضاً تنظيم ندوات وتدريبات لريادة الأعمال ودورها في خدمة المجتمع، والتعاون مع الجهات الحكومية والمجتمعية في تنظيم فعاليات ومعارض فنية وتسويقية وورش عمل لتأهيل ودعم وتمكين المرأة والطفل وبالأخص ذوي الهمم.

 

وأخيراً تسعى مؤسسة المبادرة حاليا لإنشاء منصة إلكترونية تعليمية إبداعية للفن الأخضر المستدام يضم أعمال رائدات أعمال المبادرة وبعض الفنانات ورائدات الأعمال بالمجتمع؛ لاتاحة الفرصة لتسويق أعمالهم الكترونياً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز