عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوادي الجديد تبدأ حصر أراضي المتخللات الزراعية

جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد
جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي.



 

وتم عرض الموقف المالي للصندوق اعتبارًا من بداية العام المالي وحتى نهاية شهر مارس الماضي، واتخاذ عدد من القرارات الخاصة بتحصيل مستحقات الصندوق، وتنظيم آليات التعامل على الأراضي.

 

كما قرر محافظ الوادي الجديد خلال الاجتماع التصالح الفوري مع كل من يلتزم بجدولة مديونيته المستحقة للصندوق وحصر المديونيات على الأراضي التي تم سحبها وتحويلها لمصلحة الضرائب العقارية لاتخاذ إجراءات التحصيل.

كما قرر تحديد مدة استبدال الأراض خلال 6 أشهر من تاريخ الاستلام على أن يكون الاستبدال لكامل الأرض وليس جزء منها والموافقة على تمليك الأراضي المخصصة لنقابة الزراعيين على مساحة ٢٠ فدان، بشرط أن يكون التعامل المباشر مع المهندس الزراعي.

كما أكد علي تشكيل لجنة حصر ميداني وتسعير للمساحات الصغيرة من المتخللات بالأراضي الزراعية وطرحها بالمزاد لأصحاب الأراضي المجاورة بشرط توافر مصدر ري، وطرح المساحات الأكبر من ٢٠ فدانا بالمزاد العلني ، وحصر المستفيدين الفعليين بمشروعات الشباب بمنطقة طريق المطار بالداخلة، وتغيير العقود المحررة لاسم المستفيد الفعلي بأسعار اليوم ، وإبلاغ الشركة الوطنية للتعدين عن مخالفات التحجير والمديونيات المستحقة للدولة؛ لإحالتها للنيابة العسكرية وجهات الاختصاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز