عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء ٤ عمليات جراحية في العيون لمصابي غزة بمستشفى جامعة سوهاج

أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم زيارة للمستشفى الجامعي لمتابعة الحالة الصحية والاطمئنان على عدد من مصابي غزه والذي تم إجراء عدد ٤ عمليات جراحية لهم بقسم العيون، إلى جانب إجراء فحوصات طبية لعدد ٦ آخرين، يرافقه الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، والدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية،الدكتور آحمد كمال مدير مستشفى الجراحات المتخصصة، والدكتور احمد جاد أستاذ طب وجراحة العيون، الدكتورة فريدة سامي مدير إدارة العلاج بأجر.



 

وخلال الجولة التفقدية تابع رئيس الجامعة الحالة الصحية للمرضي واستمع الي مطالبهم، مشدداً على تقديم كافة اوجه الرعاية الطبية وتوفير كافة المستلزمات العلاجية والخدمية، طيلة فترة بقائهم في المستشفى، متمنياً الشفاء العاجل وطيب الإقامة لهم بين اهلهم وذويهم بسوهاج. 

 

ومن جانبه قال الدكتور مجدي القاضي ان الزيارة تأتي في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها رئيس الجامعة للاطمئنان على جميع الاجراءت الصحية التي تقدم للمصابين من قطاع غزة أول بأول، موضحاً أن العمليات الجراحية بلغت عدد ٤ عمليات جراحية في العيون، وعدد ٦ حالات من الأطفال تم عمل إجراءات طبية مختلفة لهم. مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لجميع المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كافة الخدمات الطبية وتوفير جميع الأدوية اللازمة مع المتابعة والرعاية المستمرة حتى عودتهم إلى اوطانهم سالمين آمنين.  

 

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبدالعال أن جميع النزلاء من الاشقاء الفلسطينبن يتم تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لهم منذ وصولهم، موضحاً أنه تم إجراء عدد من العمليات في العيون لعدد ٤ مصابين منها مياه بيضاء، وانفصال شبكي، ورشح سكري علي الشبكية، وتم حقنها داخل العين، وحالتهم جميعا مستقرة. 

 

وأضاف الدكتور أحمد كمال أن الزيارة شملت أيضاً مناظرة عدد ٦ حالات من الاطفال تم عمل فحوصات ومتابعة لحالتهم الصحية منهم ٦ أطفال يعانون من نقص في الصفائح الدموية، وورم عطمي، وحرق قديم، ويتم متايعتهم باستمرار حتى تماثلهم للشفاء بشكل تام. 

 

جدير بالذكر أن مستشفى سوهاج الجامعي استقبلت في ٢٣ إبريل الماضي عدد ٢٤ من مصابي غزه و٥٠ من ذويهم لاستكمال مراحل العلاج، حيث عبر المصابين عن بالغ سعادتهم بزيارة رئيس الجامعة مؤكدين على فخرهم واعتزازهم بالشعب السوهاجي وما وجدوه من كرم وحسن معاملة وطيب إقامة منذ اللحظات الأولى لوصولهم مستشفى الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز