عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

المملكة المتحدة واليونيسيف تطلقان مبادرة "حياة أفضل" لتحسين حياة النساء والأطفال الأكثر ضعفًا في الصومال

سفير بريطانيا لدى الصومال مايك نيثافرياناكيس
سفير بريطانيا لدى الصومال مايك نيثافرياناكيس

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين إطلاق مبادرة (حياة أفضل) لتحسين الصحة والتغذية للنساء الحوامل والأطفال الصغار في الصومال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).



وقال سفير بريطانيا لدى الصومال مايك نيثافرياناكيس - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - :إن (حياة أفضل) هي مبادرة رائدة ومبتكرة للصحة والتغذية؛ ما يعمل على تحسين حياة النساء والأطفال الأكثر ضعفاً في الصومال.. معربًا عن سعادته للعمل مع اليونيسف وحكومة الصومال الفيدرالية.

وأكد الدبلوماسي البريطاني أنه سيساعد على خفض حالات الوفيات إثر المضاعفات المرتبطة بالحمل والولادة فضلا عن انخفاض معدل وفيات الرضع نتيجة لسوء التغذية.

وبدورها.. قالت وفاء سعيد ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالصومال : "إن جهود الصومال للحد من وفيات الأمهات والأطفال تتعقد بسبب الصراع المزمن وتغير المناخ الذي يتسبب في نزوح السكان وتفشي الأمراض".

وأضافت: "من خلال تلك المبادرة، سنقوم بتعزيز قدرة النظام الصحي على تقديم الخدمات المنقذة للحياة مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر ضعفا".. مشددة على أن اليونيسيف ستسعى جاهدة لضمان تقديم الدعم الجيد للأفراد المستهدفين وعدم ترك أي أم أو طفل في الخلف.

ووفقا للحكومة البريطانية ستشمل مبادرة (حياة أفضل) شركاء والجهات المانحة ذات التفكير المماثل التي تدعم الصحة في الصومال بما في ذلك البنك الدولي والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، حيث يهدف إلى ضمان الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الحيوية إلى 4 ملايين صومالي من الفئات الضعيفة بحلول عام 2026.

وأشارت إلى أن المملكة المتحدة ملتزمة لنظيرتها الصومالية بتقديم مجموعة واسعة من الأنشطة الإنسانية والتنموية عقب تعهدها بتقديم 38 مليون جنيه استرليني في الفترة من أكتوبر 2023 إلى سبتمبر 2026.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز