عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الاتحاد الدولي للألعاب المائية يختار ياسر علي حكما بأولمبياد باريس 2024

الحكم الدولي المصري لألعاب كرة الماء ياسر علي المشارك الوحيد في أولمبياد باريس
الحكم الدولي المصري لألعاب كرة الماء ياسر علي المشارك الوحيد في أولمبياد باريس

نشر الاتحاد الدولي للألعاب المائية القائمة النهائية لحكام كرة الماء الذين سيديرون مباريات كرة الماء في أولمبياد باريس المقرر اقامتها خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.



 

ووقع اختيار الاتحاد الدولي على الحكم الدولي المصري ياسر علي ضمن قائمة الحكام المحايدة للبطولة، في خطوة كبيرة ومهمة على صعيد اللعبة بشكل عام وأسرة التحكيم على وجه الخصوص.

 

من جانبه قال الحكم الدولي المصري ياسر علي لـ«بوابة روزاليوسف» قبل التوجه لإدارة منافسات دورة الألعاب في باريس: «اختياري خطوة مهمة جدا، واعتراف من الاتحاد الدولي بأهمية مصر داخل أسرة لعبة كرة الماء، رغم بعض الظروف المعاكسة، ومن بينها غياب المنافسة داخل القارة الإفريقية، الأمر الذي تسبب في عدم تأهل المنتخب الوطني للأولمبياد».

 

وأضاف الحكم الدولي المصري ياسر علي قائلا: «المنافسة داخل القارة السمراء دائما ما تقتصر على منتخبي مصر وجنوب إفريقيا، وهو أمر لا يبعث على التطور الفني في اللعبة، نظرا لغياب منتخبات كثيرة ليست موجودة على خريطة المنافسة من الأساس، حتى جنوب إفريقيا المنافس الوحيد سيغيب هو الآخر عن أولمبياد باريس».

 

وأكمل الحكم الدولي المصري ياسر علي حديثه إلى «بوابة روزاليوسف» قائلا: «اختياري ضمن طاقم الحكام هذا العام يعد خطوة بارزة ومهمة ونجاح كبير للحكام المصريين والعرب للمشاركة في الحدث الكبير، بعد اعتذار جنوب إفريقيا عن المشاركة، لذا أصبحت مرشح القارة الإفريقية الوحيد في منافسات كرة الماء».

 

سبق وشارك الحكم الدولي المصري ياسر علي في العديد من البطولات الكبرى حول العالم بالمجر والتشيك واليونان، كما أدار مباراة المركز الثالث والرابع في التصفيات المؤهلة للألعاب الشاطئية والتي أقيمت في منتجع سوماباي بالغردقة العام الماضي، واستطاع المنتخب الوطني تحقيق المركز الثاني في البطولة والتأهل لدورة الألعاب الشاطئية.

 

وفي باقي ألعاب الماء اختار الاتحاد الدولي من مصر كلا من إيمان عرام لتحكيم السباحة الإيقاعيّة ويحيى زكريا الضو لتحكيم منافسات الغطس في أولمبياد باريس 2024.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز