عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة عشرات الأطفال من تركيا ومصر وفلسطين

السفير التركي بالقاهرة يحتفل بيوم الطفولة والسيادة الوطنية التركية

في إطار احتفالات عيد الطفولة والسيادة الوطنية 23 إبريل أقيمت فعالية بمقر إقامة سفير تركيا بالقاهرة.



وفي الكلمة الافتتاحية للفعالية التي نظمت بمشاركة عشرات الأطفال من تركيا ومصر وفلسطين بالإضافة ‏إلى بعض الصحفيين المصريين، قال سفير تركيا بالقاهرة  صالح موطلو شن إنه يحتفل اليوم بالذكرى الـ ‏‏104 لتأسيس مجلس الأمة التركي الكبير ويوم السيادة الوطنية في 23 إبريل، مبينًا أن هذا العيد الذي أهداه ‏الزعيم مصطفى كمال أتاتورك للأطفال في 23 إبريل 1924، يعد بمثابة أول عيد للأطفال في العالم‎.‎

 

وأشار السفير شن إلى أن عيد الطفولة والسيادة الوطنية 23 ابريل، هو أهم رمز للإرادة الوطنية وسيادة ‏الأمة كما أن إهداء هذا العيد للأطفال يعني أنهم مستقبل مسيرة التنمية و السلام والرخاء.

 

وقال السفير شن "أهنئ جميع أطفالنا وأطفال العالم بهذا العيد"، مضيفًا أن هذا العيد الذي يجتمع أطفال ‏تركيا ومصر وفلسطين معًا، يذكرنا بآمال وتطلعات هؤلاء الأطفال لمستقبل أكثر  سلاما وازدهارا.

 

‎وتطرق السفير شن في كلمته إلى الزيارة الناجحة والمثمرة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح ‏شكري إلى تركيا، موضحًا إن الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين ‏البلدين سيعقد في تركيا.

 

‏ ‎ وأضاف السفير شن إننا نشعر بألم عميق تجاه الآلاف الأطفال الذين يفقدون أرواحهم اليوم  في غزة اليوم بكل ‏أسف، مضيفًا  أن دعوة الأطفال الفلسطينيين لهذا العيد يظهر تضامن الأطفال الأتراك مع الأطفال ‏الفلسطينيين‎.‎

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز