عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرف على السيارات الصينية الأكثر ترخيصًا في مصر خلال مارس الماضي

سيارات صينية - روزا أوتو
سيارات صينية - روزا أوتو

ارتفعت شعبية السيارات الصينية في مصر خلال السنوات الماضية، وتفيد الأرقام والإحصائيات الخاصة بالسيارات في معرفة اتجاهات السوق واستقرار أو تحرك رغبات العملاء، ومعرفة كذلك السيارات الأكثر ثقة عند المصريين، مما ينعكس على تصويب أو تغيير قرارات الشراء.



 

وتغيرت صورة السيارات الصينية كليا عن الماضي، وانعكس ذلك على ارتفاع أسعار الماركات الصينية بشكل ملحوظ خلال أزمة الدولار.

 

وترصد «روزا اوتو» أعلى السيارات الصينية ترخيصًا خلال مارس الماضي وفقا لأحدث تقارير للمجمعة المصرية للتأمين الاجباري على السيارات في مصر.

 

ترتيب تراخيص السيارات الصينية في مصر خلال مارس

 

1- MG .. 512 سيارة.

 

2- شيري .. 419 سيارة.

 

3- جيتور .. 226 سيارة.

 

4- جيلي .. 180 سيارة.

 

5- BYD .. 119 سيارة.

 

6- هافال .. 53 سيارة.

 

7- شانجان .. سيارة.

 

سر تصاعد مبيعات السيارات الصينية 

 

يرجع خبرء السيارات الطفرة الصينية في هذه الصناعة إلى انضمام بكين إلى منظمة التجارة العالمية عام 2001، وكان بداية تطور كبير، حيث نما سوق السيارات الصينية بمتوسط 21 % ـ مليون سيارة على أساس سنوي.

 

وفي عام 2009 حدثت المعجزة، بعد أن استطاعت الصين انتاج 13.79 مليون سيارة، منها 8 ملايين سيارة ركاب و 3.41 مليون سيارة تجارية، لتتجاوز الولايات المتحدة كأكبر منتج للسيارات في العالم من حيث الحجم.

 

وفي عام 2010، تخطت السيارات الصينية كل التوقعات بإنتاج 18 مليون وحدة، وفي عام 2014، بلغ إجمالي إنتاج السيارات الصينية 23.720 مليون، وهو ما يمثل 26 ٪ من إنتاج السيارات العالمي.

 

وتستند شعبية السيارات الصينية على تصاميم متعددة الجنسيات بثمن رخيص، وإن كانت السيارات الصينية تفتقد لمعايير السلام مقارنة بالطرازات الأوروبية والأمريكية، لكن اللافت هو تزايد جودة السيارات الصينية بشكل سريع وانتشار أسواقها وشعبيتها حتى داخل معاقل صناعة السيارات في البلدان الغربية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز