عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس "القيادة اليمني" يؤكد الالتزام بالتعاطي الإيجابي مع جهود إحلال السلام

الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

   أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام المجلس والحكومة اليمنية بالتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصا القرار 2216 الذي يمثل خارطة طريق مُثلى لتحقيق تطلعات جميع اليمنيين.



جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس جروندبرج، حيث استمع العليمي إلى إحاطة المبعوث الأممي حول نتائج اتصالاته الأخيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، والأولويات المطلوبة لإحياء مسار العملية السياسية بما في ذلك النقاشات الجارية بشأن ضمانات وقف الميليشيات الحوثية لهجماتها على مختلف الجبهات.

ودعا العليمي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، إلى ضرورة الاستماع لصوت العقل وتغليب مصالح الشعب اليمني على أية مصالح أخرى.

وأشار إلى دعم المجلس والحكومة اليمنية الكامل لجهود إحياء مسار السلام في اليمن، والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، مجددا التأكيد على أهمية تركيز الوساطة الأممية على أفعال وليس أقوال للتحقق من جدية الحوثيين في التعاطي مع جهود السلام بما في ذلك وقف تصعيدها وهجماتها الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، والإفراج عن كافة المحتجزين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز