عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الكرملين: موافقة الولايات المتحدة على مساعدات لأوكرانيا ستلحق الخراب بكييف

   وصف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، موافقة مجلس النواب الأمريكي على تخصيص مساعدات إلى أوكرانيا تقترب من 61 مليار دولار بأنها ستلحق الخراب بكييف وستؤدي إلى مقتل المزيد من الأوكرانيين. 



وقال بيسكوف مساء اليوم السبت، تعليقا على موافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بأكثر من 60 مليار دولار:" لقد كان من المتوقع موافقة الكونجرس على مساعدات لأوكرانيا، وكان سهلا التنبؤ به". 

وأضاف بيسكوف:" هذه الموافقة ستثري الولايات المتحدة بشكل أكبر ويدمر أوكرانيا، بينما سيستمر المزيد والمزيد من الأوكرانيين في التحول إلى ضحايا للنظام في كييف". 

ومن جانبها، انتقدت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، موافقة مجلس النواب الأمريكي على المساعدات لأوكرانيا. 

وقالت زاخاروفا:" إن قرار مجلس النواب الأمريكي بالموافقة على مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان سيزيد من التوترات العالمية". 

وأضافت: "أن المساعدات العسكرية للنظام في كييف تعادل رعاية مباشرة للإرهاب، وتمويل تايوان يعني تدخل في الشؤون الداخلية للصين، بينما تمويل إسرائيل يزيد من تصعيد التوتر غير المسبوق في الشرق الأوسط". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز