عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ليلة وداع الإنجليز.. ريال مدريد يضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ في نصف نهائي الأبطال

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني (الأكثر تتويجًا بالبطولة) للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024 على حساب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (حامل اللقب)، ليواجه بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي.



 

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد سانتياجو برنابيو انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3/3 ليتعادل الفريقين في الإياب أيضًا بمباراة الإياب على ملعب استاد "الاتحاد" بنتيجة 1/1 في الوقت الأصلي مز المباراة، ومن ثم الأشواط الإضافية ومنها إلى الضربات الترجيحية التي حسمها ريال مدريد بنتيجة 3/4.

 

وكسر ريال مدريد سجل مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا بدون هزيمة على أرضه منذ عام 2018 والذي لم يتلق أي هزيمة على أرضه، وكذلك خلال 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ نوفمبر 2022.

 

ويبدو أن الريال على موعد جديد مع التتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا من جديد، حيث يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

 

ودع مانشستر سيتي البطولة، وكذلك مواطنه أرسنال من الدور ربع النهائي، ويتنافس الثنائي على الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين فقط، وكذلك يزاحمهما ليفربول صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين أيضًا عن المتصدر.

 

ويود آرسنال الحصول على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أقصاه بايرن ميونخ الألماني من دوري أبطال أوروبا، في مباراة الإياب بنتيجة 0/1 على ملعب "أليانز أرينا" الألماني، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 على ملعب استاد "الإمارات" معقل الجانرز.

 

بايرن ميونخ أيضًا لم يستحق الدوري الألماني هذا الموسم، حيث توج به فريق بايرن ليفركوزن تحت الإدارة الفنية للإسباني شافي ألونسو نجم ريال مدريد وليفربول السابق، الذي قاد ليفركوزن للتتويج بالدوري بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني.

 

ويحل ريال مدريد ضيفًا على بايرن ميونيخ الألماني، على ملعب استاد "أليانز أرينا" يوم الأربعاء 1 مايو، في ذهاب الدور نصف النهائي، على أن يتجدد اللقاء في الإياب على ملعب استاد "سانتياجو برنابيو" يوم الأربعاء 8 مايو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز