عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 16 - 04 - 2024 في النشرة

النشرة الرياضية.. مواجهات لا تُنسى في البريميرليج وأخبار السوبر الإفريقي لليد

مواجهات لا تُنسى في البريميرليج وأخبار السوبر الإفريقي لليد. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 16 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 16 - 04 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 16 - 04 - 2024: مواجهات لا تُنسى في البريميرليج وأخبار السوبر الإفريقي لليد.

أخبار ألعاب أخرى

حميد الأهلي يسعى للتأهل لكأس العالم

عبد الرحمن حميد حارس الفريق الأول لكرة اليد بالنادي أبدى سعادته بخوض نهائي بطولة السوبر الإفريقي والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية، مؤكدا أن الجميع على قلب رجل واحد للتتويج باللقب. وقال حميد إن مباراة بي إم سي كانت تحضير جيد لمواجهة الزمالك في النهائي، مؤكدا أن لقاء اليوم هو الأهم للفريق في الموسم في ظل رغبة الجميع في التأهل لكأس العالم للأندية للموسم الثالث على التوالي. وعن فوزه بجائزة رجل المباراة أمام بي إم سي الكونغولي، أبدى حميد سعادته بالجائزة، مؤكدا أن مجهود زملائه ساهم في تتويجه بها.

زيزو يعد الجماهير بالسوبر الإفريقي

عبد العزيز إيهاب “زيزو”، لاعب الفريق الأول لكرة اليد “رجال” بالنادي، أكد أن أهم المكاسب التي خرج بها الفريق من مواجهة بي إم سي هو التأهل لنهائي السوبر الافريقي، وسلامة اللاعبين وعدم وجود أي إصابات قبل لقاء الزمالك اليوم على اللقب. وأوضح زيزو أن مباراة بي إم سي كانت بمثابة بروفة قوية لمواجهة الزمالك والوصول إلى مرحلة أكبر من الجاهزية على كافة المستويات. ووعد زيزو جمهور الأهلي بتقديم الفريق كل ما لديه اليوم للفوز بلقب السوبر الأفريقي والتأهل لكأس العالم للأندية المرة الثالثة على التوالي.

سامي: الأهلي جاهز للسوبر الإفريقي

عمر سامي، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي، أكد على جاهزية الفريق لنهائي بطولة السوبر الإفريقي أمام الزمالك في المباراة المقرر إقامتها اليوم على صالة ميلود هدفي بولاية وهران الجزائرية. وأشار إلى أن الفريق لديه دوافع كبيرة للغاية لتقديم عرض قوي وحصد اللقب، في إطار الانتصارات التي يحققها بالفترة الأخيرة. وتابع سامي: “كل الأندية تواجه الأهلي بمنتهى القوة، استطعنا تحقيق اللقب في آخر موسمين، وهدفي مساعدة زملائي من أجل تحقيق البطولة والتأهل لكأس العالم للأندية”.

محاضرة فيديو ليد الأهلي قبل السوبر الإفريقي

الإسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد “رجال” بالنادي عقد محاضرة بالفيديو للاعبي الفريق صباح اليوم؛ استعدادا لخوض مباراة نهائي السوبر الأفريقي أمام الزمالك، وذلك للتأكيد على العديد من النقاط الفنية قبل المباراة المرتقبة.

عودة بعثة التجديف

عادت بالأمس بعثة منتخب مصر للتجديف، بعد المشاركة في أول بطولة تجريبية بإيطاليا ضمن الاستعدادات لاولمبياد فرنسا 2024، وتلاها معسكر للمنتخب ثم المشاركة في كأس العالم بفاريزى بإيطاليا في احتكاك مع أبطال أوروبا والعالم  حدد الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم موعد إجراء تصفيات المنتخب المشارك في بطولة العالم للمنتخبات للمواي تاي للكبار، المقرر إقامتها خلال الفترة من 31 مايو إلى 10 يونيو المقبل في اليونان. وكشف محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، أنه تقرر إقامة تصفيات المنتخب يوم السبت الموافق 27 إبريل الجاري في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

معايير اختيار منتخب الرجال والسيدات للشطرنج

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، عن معايير اختيار منتخب الرجال والسيدات لتمثيل منتخب مصر في أولمبياد المجر 2024 بواقع 5 لاعبين و5 لاعبات. وقال كابتن محمد عزت رئيس الجهاز الفني للمنتخبات وشؤون اللاعبين إنه بالنسبة لمعايير منتخب الرجال سيتم اختيار أفضل 3 لاعبين في التقييم من غير الناشئين تحت 20 سنة بنهاية 15 يونيو 2024 بحد أدنى 2350 نقطة بشرط لعب 15 مباراة كلاسيك مقيمة على الأقل في الفترة من 1 يناير 2024 إلى 15 يونيو 2024، كما يتم اختيار أفضل ناشئ تحت 20 سنة في التقييم بنهاية 15 يونيو 2024، مع إجراء تصفيات لاختيار لاعب واحد للانضمام إلى المنتخب.  

سيدات يد الأهلي يحصدن ثالث السوبر الإفريقي

الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي، حصد الميدالية البرونزية لبطولة كأس السوبر الإفريقي التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية، بعد الفوز على دي جي إس بي الكونغولي بنتيجة 29-20 في المباراة التي أقيمت على صالة ميلود هدفي.  

مواجهات لا تُنسى في البريميرليج للكاراتيه

توقع الاتحاد الدولي للكاراتيه في تقرير نشره على موقعه الرسمي أن تشهد بطولة الدوري العالمي «البريميرليج» للكبار، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 21 إبريل الجاري، على الصالة المغطاة بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي مواجهات لا تُنسى وذلك من أجل حصد المزيد من النقاط والقوز بلقب «الفائزون الكبار» وهم الفائزون الحاصلون على المركز الأول في تصنيف الدوري العالمي للكاراتيه 1، في كل فئة فردية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز