عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

طالبات كلية الإعلام يرفعن شعار "أريد رجلا" تحت ضوء التحديات التي تواجه المرأة المعيلة

تنشر بوابة روزاليوسف تفاصيل إطلاق عدد من طالبات كليه الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حملة "أريد رجلا"، ضمن مشروع التخرج الخاص بهن ،وهي حملة اجتماعية تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المعيلة في المجتمع المصري.



 

 

تتناول الحملة موضوعاً حساساً ومهماً، حيث تسعى لإلقاء الضوء على الأزواج الرافضين للعمل وتركهم لأعباء الحياة على زوجاتهم، ما يؤدي إلى تشوه في الشراكة الزوجية وتحميل المرأة مسؤوليات تتعدى طاقتها. يعكس هذا النهج التوجه الجديد الذي تتبناه الحملة، حيث تركز على تقديم الحلول بدلاً من المناورة في ميدان المساواة الجنسية.

 

 

ومن خلال البحث الذي أجروه، يظهر أن نسبة الأسر التي تترأسها المرأة في مصر قد بلغت 3.3 مليون أسرة في عام 2018، وارتفعت إلى حوالي 12 مليون امرأة معيلة في عام 2023، وفقاً لإحصاءات رسمية، معدل التشغيل للإناث المشتغلات البالغات من العمر 15 عامًا فأكثر في مصر بلغ 13.1%، بينما بلغت نسبة الإناث اللاتي يعملن عمل دائم 85.3% من إجمالي المشتغلات، مقارنة بنسبة 60.5% للذكور.

 

ومن الجدير بالذكر ان هذه الحملة تعتبر نقطة تحول في المناقشات الاجتماعية، حيث تشجع على فتح أبواب جديدة للحوار والتفكير حول هذه القضية الحيوية. بواسطة الحملات الإعلانية والنشاطات الاجتماعية، يمكن للطلاب المبادرين تشكيل تأثير حقيقي ودعوة المجتمع إلى التفكير والتحرك نحو تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية للجميع.

 

 

ويشرف علي مشروع التخرج الدكتوره هويدا مصطفي عميدة الكلية ، والدكتور شريف مودي والدكتورة رالا منصور، رئيسة قسم العلاقات العامه والإعلان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز