عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأكاديمية العربية: رعاية الرئيس للبطولة الدولية للبرمجة يعكس مدى الاهتمام بالشباب ودعم الإبداع

 أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن مصر أصبحت مركزاً متميزاً لاستضافة الأحداث والمؤتمرات الكبرى بفضل امتلاكها الكوادر والمقومات والإمكانيات حتى باتت الخيار المفضل للمؤسسات والاتحادات الدولية في شتى المجالات.



جاء ذلك في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الاثنين/ على هامش التحضير لبدء فعاليات البطولة الدولية للبرمجة في دورتيها الـ46 والـ47 المقامة في الأقصر في الفترة من 14 إلى 19 إبريل 2024، وتنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الأكاديمية العربية إن رعاية الرئيس السيسي للبطولة على أرض مصر يعكس مدى اهتمامه بالشباب وسعي الدولة المصرية الدؤوب للاستثمار في العنصر البشري والإيمان بالإبداع والابتكار واقتصاد المعرفة لتحقيق الاستدامة على المدي البعيد.

وأضاف أن ملف الأكاديمية لاستضافة المسابقة الدولية تم قبوله بعد منافسة قوية مع 5 دول أخرى، مؤكدا أن الملف أظهر قدرة مصر على استضافة هذا الحدث المهم من خلال الاستعانة والاستناد إلى الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية على مستوي البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة و التركيز على الأماكن السياحية والتاريخية.

وأوضح أن البطولة الدولية للبرمجة تمثل تجمعا لشباب العالم المتميز في مجال البرمجة وهي الحدث الأهم والأكبر في مجال البرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى العالم، مشيرا إلى البطولة يشارك بها سنوياً طلاب من أكثر من 111 دولة ينتمون إلى أكثر من 3450 جامعة حول العالم بالإضافة إلى أعضاء فرق مختلفة ومدربين ومتطوعين يبلغ عددهم نحو 75 ألف عضو.

وبدأت البطولة الدولية للبرمجيات عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت على مدار أكثر من 4 عقود ونجحت في جذب أفضل وأمهر الطلاب من جميع أنحاء العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز