عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.."الحرب الأهلية" يعلن انتصاره في شباك التذاكر

الحرب الأهلية
الحرب الأهلية

فيما دخلت الولايات المتحدة الأمريكية، عامًا انتخاببًا لاختيار الرئيس الأمريكي ال ٤٧ في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٤، بدأت دور السينما عرض فيلم الحرب الأهلية.. هل يستخدم هذا الفيلم كدعاية سوداء ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي رفض الاعتراف بفوز بايدن في انتخابات ٢٠٢٠.



 

 "الحرب الأهلية " الاستفزازية التي كتبها أليكس جارلاند لم تكن شيقة فقط في أسلوب كاتبها ولكنها ألهم الجماهير للذهاب إلى دور السينما لمشاهدتها في فيلم سينمائي نهاية هذا الأسبوع، حتى فاقت إيراداته التوقعات.

 وحقق الفيلم 25.7 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أمريكا الشمالية، وفقًا لتقديرات الاستوديو يوم الأحد، إنه أكبر افتتاح لهذا العام حتى الآن بتصنيف R، وهو رقم قياسي لـ A24، الاستوديو الذي أنتج أفلامًا مثل "كل شيء في كل مكان في وقت واحد" و"المخلب الحديدي". 

 

كما أطاح فيلم "Civil War" بفيلم " Godzilla x Kong " من مكانته على قمة شباك التذاكر.

 

واحتل الفيلم العملاق من إنتاج شركة Warner Bros. المركز الأول في عطلتي نهاية الأسبوع الماضيتين.

 

"حرب أهلية" بطولة كيرستن دونست وفاجنر مورا وكايلي سبايني كصحفيين في الخطوط الأمامية في المستقبل القريب يغطون صراعًا مدمرًا في الولايات المتحدة ويحاولون شق طريقهم إلى واشنطن العاصمة. 

 

وقال جارلاند، مؤلف قصة الحرب الأهلية إن العقل وراء فيلمي Ex Machina وAnnihilation ويتخيل الولايات المتحدة حيث تتحد كاليفورنيا وتكساس ضد رئيس قام بحل مكتب التحقيقات الفيدرالي ومنح نفسه فترة ولاية ثالثة.

 

على الرغم من أن فيلم "الحرب الأهلية" خيالي تمامًا، إلا أنه كان ملهمًا للمناقشات منذ العرض الأول الذي امتد إلى ما هو أبعد من تأملات نقاد السينما والمراجعات التقليدية.

 

 وفي نهاية هذا الأسبوع، نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالتين رأي متعلقتين بالفيلم، أحدهما بقلم ستيفن مارش والآخر بقلم ميشيل جولدبيرج . وكانت هناك أيضًا مقالات على شبكة سي إن إن وبوليتيكو.

مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة يوم الأحد، ربطت التوقعات ظهور الفيلم لأول مرة في نطاق يتراوح بين 15 إلى 24 مليون دولار. 

قالت دور السينما إن فيلم "الحرب الأهلية" كان أداءه أعلى من اللازم في الأسواق "من لوس أنجلوس إلى إل باسو". 

وذكرت شركة تحليل البيانات EntTelligence أن الفيلم اجتذب أكثر من 1.7 مليون راعي في نهاية هذا الأسبوع وأن الأسواق الثلاثة الأولى كانت لوس أنجلوس ونيويورك ودالاس. وقال بول ديرجارابيديان، كبير المحللين الإعلاميين في شركة كومسكور: "العنوان وحده يكفي لإثارة محادثة في عام يكون فيه الخطاب السياسي في مقدمة اهتمامات الناس".

 "ولم يكن بوسعهم اختيار موعد أفضل. تم توقيت هذا الفيلم بشكل مثالي في شهر هادئ للغاية.

افتتح الفيلم عرض على 3838 شاشة في الولايات المتحدة وكندا، بما في ذلك آيماكس، ويعد أغلى فيلم صنعه الاستوديو على الإطلاق، بميزانية إنتاج تبلغ 50 مليون دولار، وهي لا تشمل الملايين التي أنفقت على التسويق والترويج.

وحققت عروض IMAX لفيلم "Civil War"، الذي تم عرضه على 400 شاشة كبيرة الحجم، 4.2 مليون دولار، أو 16.5% من الإجمالي المحلي.

 

كانت التعليقات إيجابية إلى حد كبير،  وتبلغ نسبة مشاهدته حاليًا 83% على موقع Rotten Tomatoes، مع نسبة جمهور تبلغ 77%. كان CinemaScore الخاص بها يحمل علامة B-، مما يشير أحيانًا إلى أن الكلام الشفهي قد لا يكون قويًا للاستمرار. 

ولكن قد لا يكون هذا هو الحال مع فيلم "Civil War"، الذي لن يشهد قدرًا هائلاً من المنافسة خلال الأسابيع القليلة المقبلة حتى يبدأ عرض فيلم "The Fall Guy" في 3 مايو القادم.

وقال ديرجارابيديان: "عليك أن تأخذ جميع المقاييس معًا، بما في ذلك المشهد التنافسي".

 

لكنه يعد فوزًا ملحوظًا للاستوديو، الذي لا يفتح دائمًا الأفلام على مستوى البلاد خارج البوابات. قبل فيلم "Civil War"، كان أول ظهور لـ A24 هو فيلم الرعب "Hereditary" لـ Ari Aster، والذي حقق إيرادات بلغت 13.6 مليون دولار في عام 2018.

"ليس من المقدر أن يحقق هذا نجاحًا عالميًا بقيمة 200 مليون دولار. 

 

وقال Dergarabedian: "لكنه فوز رفيع المستوى للغاية لـ A24"، إنها علامة تجارية مرتبطة بمستوى معين من الجودة والخبرة في صناعة الأفلام، وتتجاوز الحدود وتتحمل المخاطر، ولقد استحقها عن جدارة على مر السنين."

 

أما المركز الثاني فكان من نصيب فيلم Godzilla x Kong: The New Empire الذي حقق 15.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة ليصل إجمالي إيراداته المحلية إلى ما يقرب من 158 مليون دولار.

 

 واحتل فيلم "Empire" آخر، وهو فيلم "Ghostbusters: Frozen Empire" من إنتاج سوني، المركز الثالث في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة مع 5.8 مليون دولار. ويبلغ سعره الآن 160 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

 

وجاء في المركز الرابع فيلم "Kung Fu Panda 4" من إنتاج Universal وDreamWorks مع 5.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع السادسة، وفيلم "Dune: Part Two" مع 4.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع السابعة. حقق فيلم "Dune 2" الآن 272 مليون دولار محليًا.

 

وشهدت نهاية هذا الأسبوع أيضًا تحقيق مقارنات شباك التذاكر حتى الآن نجاحًا كبيرًا. في العام الماضي، حقق فيلم The Super Mario Bros. Movie أكثر من 92 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية في دور العرض. وفي عطلة نهاية الأسبوع نفسها من عام 2023، حصدت المراكز العشرة الأولى أكثر من 142 مليون دولار، مقارنة بـ 68.4 مليون دولار هذا العام. 

 

وعادت النسبة منذ بداية العام حتى الآن إلى 16% بعد أن شهدت بعض التعافي مع نجاح فيلم "Dune: Part Two".

 

قال ديرجارابيديان: "لقد كان شباك التذاكر متأرجحًا". "لكننا نعلم جميعًا أن هذا سيكون شهرًا صعبًا بالنسبة للشركات بسبب فيلم Mario."

مبيعات التذاكر المقدرة من الجمعة إلى الأحد في المسارح الأمريكية والكندية، وفقًا لـ Comscore. وسيتم نشر الأرقام المحلية النهائية اليوم الاثنين.

 

قائمة الإيرادات

 

1- فيلم «الحرب الأهلية» 25.7 مليون دولار.

2. فيلم “جودزيلا × كونغ: الإمبراطورية الجديدة” 15.5 مليون دولار.

3. “Ghostbusters: Frozen Empire” 5.8 مليون دولار.

4. "كونغ فو باندا 4" 5.5 مليون دولار.

5. فيلم "الكثيب: الجزء الثاني" 4.3 مليون دولار.

6. فيلم “الرجل القرد” 4.1 مليون دولار.

7. فيلم “الفأل الأول” 3.8 مليون دولار.

8. “اللعبة الطويلة” 1.4 مليون دولار.

9. "شريك 2" 1.4 مليون دولار.

٠

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز