عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

37 شونة وصومعة جاهزة لاستقبال توريد محصول

تموين البحيرة تنهى استعدادها لموسم توريد القمح

أنهت محافظة البحيرة استعداداتها لاستقبال موسم توريد القمح حيث تبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظة باستقبال القمح المحلي من الموردين والمزارعين، فى 37 شونة وصومعة اعتبارا من غد الاثنين.



أكد محمد عبدالعال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تشكيل عدد من اللجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية مندوبين من مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء وجمعية القبانية والجهات المسوقة.

وأشار وكيل تموين البحيرة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال موسم حصاد القمح بالمحافظة إعتباراً من 15 إبريل 2024 حتى 15/8/2024 لافتا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام تبلغ مايقرب من 290089 فدانا، وإن إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح 37 شونة وصومعة وبنطاق المحافظة بطاقة استيعابية 681608 أطنان، مؤكداً أنها كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وجاهزة لاستقبال الأقماح.

وأوضح عبدالعال إلى أن محافظة البحيرة تعد من المحافظات الواعدة زراعياً وحققت مراكز متقدمة على مستوى محافظات الجمهورية فى نسب توريد القمح المحلى العام الماضي مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسته و غرفة عمليات فرعية بكل إدارة تموينية خارجية برئاسة مدير الإدارة التموينيّة مؤكدا على سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال ٤٨ ساعة من التوريد.

وشدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحظر نقل القمح من مكان الى اخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الاعلاف.

يذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت من قبل عن زيادة سعر توريد القمح المحلى هذا العام عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر 2000 جنيه ودرجة النقاوة ٢٣ قيراطا بسعر 1950 جنيها للأردب ودرجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط 1900 جنيه للأردب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز