عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فرّح جماهيره بالعيد.. بالصور الهلال السعودي يقتنص كأس السوبر من الاتحاد

عيد هلالي بامتياز وفرحة مضاعفة أهداها الهلال لجماهيره بعد الفوز ببطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي وتغلبه على اتحاد جدة 4-1، بالنهائي الذي أقيم في استاد محمد بن زايد، ثاني أيام عيد الفطر المُبارك، وسط حضور جماهيري بلغ 27 ألف متفرج.



واستضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي كأس السوبر السعودي، وهي المرة الأولى لإقامة الكأس في عاصمة عربية خارج المملكة العربية السعودية بمشاركة أندية الهلال والنصر والاتحاد والوحدة.

يواصل الهلال أرقامه القياسية كأكثر الأندية حصولًا على كأس السوبر السعودي بعدما حقق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2015 و2018 و2021، ليهدي "الزعيم" جماهيره  الكأس الرابع من أبوظبي بعد اقتناصه من العميد حامل لقب النسخة السابقة.

ويعتبر هذا اللقب هو أول ألقاب الهلال هذا الموسم، بينما لا يزال ينافس "الزعيم" في بطولات الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا.

وبهذه النتيجة، حقق الخلال الانتصار رقم 34 له على التوالي، وهو أعلى عدد انتصارات متتالية لنادٍ في تاريخ كرة القدم، كما عزز الهلال تفوقه على الاتحاد بتحقيق الفوز السادس على منافسه في الموسم الحالي.

افتتح البرازيلي مالكوم دي أولفييرا التسجيل مبكرًا، وأحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الخامسة بعد تبادل للكرة بينه وبين صالح الشهري، انفرد على أثرها مالكوم بالمرمى ووضعها في شباك عبد الله المعيوف.

وعاد الاتحاد إلى أجواء اللقاء بعدما حصل المغربي عبد الرزاق حمد الله على ركلة جزاء، نجح ابن بلاده ياسين بونو في التصدي لها قبل أن ترتد مجددًا لحمد الله الذي سددها في المرمى محرزًا هدف التعادل لـ "النمور" في الدقيقة 21.

وتمكن سالم الدوسري، قائد فريق الهلال، من التقدم مجددًا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وأضاف مالكوم الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 89،وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أكمل البديل ناصر الدوسري رباعية الهلال حين استغل كرة مرتدة من الحارس ليسدد في الشباك من مدى قريب.وكان الهلال قد تأهل للنهائي بفوزه على النصر في قبل النهائي، بينما تأهل الاتحاد على حساب الوحدة.

وسيتجدد الصراع بين الهلال والاتحاد، حامل لقب النسخة السابقة من كأس السوبر، حين يلتقيان في قبل نهائي كأس الملك في 30 إبريل لجاري.

كما يستعد الهلال السعودي لمواجهة العين الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز