عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الاستعدادات النهائية للسوبر السعودي قبل انطلاقه غدًا في أبوظبي

المؤتمرات الصحفية والتدربات النهائية لكأس الدرعية السعودي في أبو ظبي
المؤتمرات الصحفية والتدربات النهائية لكأس الدرعية السعودي في أبو ظبي

أقامت كافة الفرق اليوم الأحد مؤتمرها الصحفي النهائي وتدريباتها قبل انطلاق المنافسة كأس الدرعية للسوبر السعودي غدًا حيث تقام النسخة الـ12للسوبر بمشاركة أربعة فرق للمرة الأولى، وستكون مواجهات نارية مُرتقبة أولها ينتظرها استاد محمد بن زايد في أبوظبي غدًا الاثنين، بين الهلال والنصر وثانيها في دور الأربعة بين الاتحاد والوحدة، الاثنين، أيضا باستاد آل نهيان، على أن يكون النهائي الخميس المُقبل.



ويتطلع الهلال لمواصلة انتصاراته القياسية المتتالية التي بلغت 32 في مختلف المسابقات، عقب فوزه على الخليج 4-1 في الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال الدوري بفارق 12 نقطة عن ملاحقه النصر بعد 27 مرحلة، وبالتالي يسير بثبات نحو الفوز باللقب الذي يشكل أحد أهدافه، إلى جانب الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا، التي وصل فيها إلى نصف النهائي حيث يحل في 16 الحالي ضيفا على العين الإماراتي قبل أن يلعب إيابا على أرضه في 23 الحالي.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع النصر لتحسين صورته وإنقاذ موسمه بإحراز الكأس السوبر بعد اتساع الفجوة مع الهلال في الدوري.

ويفتقد الهلال خدمات المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، وسعود عبدالحميد، للإصابة، إضافة للبرازيلي، نيمار، الغائب منذ فترة بسبب قطع في الرباط الصليبي.

ورغم غياب ميتروفيتش، لا يعاني الهلال هجوميا في ظل تألق البرازيلي، فيليبي مالكوم، الذي سجل هدفين في فوز الهلال على الخليج، كما تألق صالح الشهري بتسجيله للمباراة الثانية على التوالي.

وقال جورجي جيسوس مدرب الفريق هدفنا التتويج باللقب لتأكيد جدارة الفريق هذا الموسم ونحن لم نحقق أهدافنا بعد، ولم يكن لدينا الوقت الكافي للإعداد كبقية الفرق والفريقان يملكان نجومًا كبار وهذا يؤكد قوة المباراة.

في المقابل، يغيب عن النصر بعض الاسماء أبرزها البرازيلي، أندرسون تاليسكا، لإصابته في الركبة، وعبدالإله العمري، وكذلك الثنائي، وليد عبدالله، ونواف العقيدي.

وتلقى النصر ضربة موجعة بعد تأكد غياب، سامي النجعي، الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة ضمك في الدوري.

وقال لويس كاسترو مدرب النصر: نعيش أفضل حالاتنا البدنية قبل خوض البطولة التي نسعى للتويج بها ,حيث علمتنا كرة القدم ألا نخشى شيئًا، وذلك عبر الاستعداد بشكل مميز للمباراه وهذا ما عملنا عليه خلال الأيام الماضية.

وستكون مباراة، الاثنين، المواجهة الثالثة التي تجمع الفريقين هذا الموسم بعد أولى في الدوري حين فاز الهلال 3-0 وثانية في كأس موسم الرياض وفاز 2-0.

وتواجه الفريقان مرتين في الكأس السوبر: الأولى عام 2015 على ملعب "لوفتس رود" في لندن في أول نسخة، وفاز الهلال 1-0، والثانية في 2020 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز النصر 3-0.

ويحمل الهلال الرقم القياسي لعدد ألقاب المسابقة إذ توج بها 3 مرات أعوام 2015 و2018 و2021، بينما فاز النصر مرتين عامي 2019 و2020.

وفي المواجهة الثانية على ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية، يسعى الاتحاد حامل اللقب إلى مصالحة جماهيره على حساب الوحدة.

وباتت الكأس السوبر الأمل الأخير هذا الموسم للاتحاد ومدربه الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، لإنقاذ الموسم.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع في الدوري بفارق 30 نقطة عن الهلال المتصدر، وهو يدخل لقاء، الاثنين، على خلفية هزيمة وتعادل في المرحلتين الأخيرتين من دون أن يسجل أي هدف.

وإذا كان الاتحاد رابعا في الدوري، فإن الوحدة في وضع أصعب كونه يحتل المركز الثاني عشر.

حيث قال مارسيلو غاياردو مدرب الفريق: “فترة الإعدادات كانت قصيرة لكننا اعتدنا التحديات في الأشهر الأخيرة ,نعرف الوحدة جيدًا والمباراه الأخيرة أمامهم في الدوري كانت صعبة، لكن مباراة الغد ستكون لها طابعًا خاصًا وعلينا أن نكون أكثر جاهزية”.

وتواجد المدرب اليوناني، يورغوس دونيس، مع بعثة الفريق في أبوظبي رغم إعلانه التخلي عن مهامه، قائلا بعد التعادل الأخير مع الأهلي (1-1) في الدوري "لن أكمل مسيرتي مع الفريق، ولن أتواجد في مباراة السوبر".

بينما صرح تعقيبًا على هذا التصريح اليوم في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل انطلاق مواجهات السوبر غدًا أن هذه التصريحات نتيجة غضب مؤقت من أوضاع معينة تمت مناقشتها وقررت الاستمرار بالفريق ومثل هذه الأشيا كالمشاكل العائلية لن نتحدث فيها أمام الجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز