عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صرف حصة ٣ أيام دقيق وإعطاء ٥٢ مخبزًا إجازة بالتناوب خلال العيد بالإسماعيلية

أرشفيه
أرشفيه

تشهد جميع القطاعات والإدارات والمديريات الخدمية بوجه عام في محافظة الإسماعيلية، حالة من الاستنفار والاستعدادات المشددة لاستقبال "عيد الفطر"، وفي مديرية تموين الإسماعيلية علي وجه الخصوص، فهي المنوطة بحركة البيع والشراء وتوافر السلع الغذائية داخل أسواق و"متاجر" المحافظة، فضلا عن تشديد وأحكام الرقابة والتفتيش علي مختلف السلع الغذائية المعروضة، ما يؤكد ضرورة وأهمية "التموين" ومسؤوليتها تجاه أمن وسلامة المواطن الإسماعيلي.



 

وبناء على ذلك وضعت مديرية تموين الإسماعيلية برئاسة أحمد منصور مدير عام المديرية، خطة محكمة لاستقبال واستعداد الإسماعيلية لعيد الفطر المبارك، من خلال عمل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية واخري فرعية بالادارات التموينية الخارجية، لمتابعة استقرار الحالة التموينية لتلقي شكاوي المواطنين والعمل على إزالة أسبابها.

 

كما تم تقسيم العمل بالتناوب للرقابة والمرور علي كافة الأنشطة من المخابز البلدية والمطاعم والأنشطة التموينية الأخري والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية السلع المعروضة بالأسواق لجمهور المواطنين، بالإضافة إلى متابعة انتظام العمل بالمخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة والتأكد من توافر الخبز البلدي المدعم وبيعه لجمهور المواطنين بالمواصفات والوزن القانوني المقرر.

 

وأكد أحمد منصور مدير عام مديرية تموين الإسماعيلية أنه تمت الموافقة على منح عدد ٥٢ مخبزا، إجازات بالتناوب فيما بينهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بحيث يتم توفير الخبز للمواطنين في جميع المناطق داخل  المحافظة، فضلا عن متابعة إعادة مواعيد انتاج الخبز بالمخابز البلدية الى ماكانت عليه قبل شهر رمضان المبارك على أن يبدأ انتاج الخبز بالمخابز من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

 

مع استمرار المتابعة لأعمال المطاحن والمخابز والتأكد من توافر الدقيق التمويني وصرفه للمخابز البلدية مع صرف حصة ٣ أيام مقدما للمخابز للعمل بها خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك، ومتابعة استقرار الحالة التموينية والتأكد من توافر كل السلع التموينية ومستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق والجمعيات الاستهلاكية والتأكد من جودتها وصلاحيتها والاعلان عن اسعارها والبيع بالاسعار المقررة أو المعلن عنها.

 

وأشار مدير عام التموين إلى أن تم مخاطبة شركة  الجملة لتعزيز كل الأرصدة التموينية بجميع الافرع التابعة لها، أيضا مخاطبة شركات المواد البترولية لتعزيز أرصدة المواد البترولية بجميع محطات الوقود الواقعة بدائرة محافظة الإسماعيلية مع استمرار المتابعة.

 

واختتم أحمد منصور مدير عام مديرية تموين الإسماعيلية حديثة قائلا: تم تدعيم الحصة الأساسية للمحافظة من اسطوانات البوتاجاز عن شهر إبريل الجاري.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاستعداد الكامل لاستقبال عيد الفطر المبارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز