عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير العمل: اعتبارًا من 9 لـ14 إبريل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الفطر

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

قال وزير العمل حسن شحاتة إنه اعتبارًا من الثلاثاء 9 إبريل وحتى الأحد 14 إبريل الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة عيد الفطر المُبارك، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.



 

وأضاف الوزير في بيان اليوم الخميس أنه سيتم احتساب يوم الأحد الموافق 14 إبريل من رصيد الإجازات السنوية للعامل في القطاع الخاص، وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لسنة 2024 الصادر أمس الأربعاء.

 

وأوضح أن قرار رئيس مجلس الوزراء نص في مادته الأولى على أن تكون الفترة من الثلاثاء 9 إبريل وحتى الأحد 14 إبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر.

 

ويأتي ذلك في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك؛ تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

 

ووزعت وزارة العمل منشورًا بذلك على مديريات العمل بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص، وهنأ الوزير شعب مصر والأمتين العربية والإسلامية؛ بمناسبة عيد الفطر، داعيًا الله أن يجعله عيد خير على وطننا الغالي، وأن يحفظ الله مصر، وأن يعيد هذه المناسبة بالخير والبركات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز