عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وفد من قيادات الطائفة الإنجيلية يهنئ الإمام الأكبر بقرب حلول عيد الفطر المبارك

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي
رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي

 أكد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي تقدير الطائفة للدور الرئيسي للإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف فضيلة الدكتور أحمد الطيب في دعم قيم التسامح والعيش المشترك والمواطنة، وبناء السلام المجتمعي.



جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد الطيب، اليوم /الأربعاء/، لوفد رفيع من قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر، برئاسة القس أندريه زكي، للتهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية "نهنئ فضيلتكم وجميع المسلمين في مصر والعالم، ونتمنى دوام السلام والمحبة، ولبلادنا التقدم والازدهار".. وأضاف: "نعتز بفضيلتكم، ونشعر بالراحة والمحبة والتقدير في اللقاءات التي تجمعنا، ونفتخر بعلاقة الصداقة والمحبة التي تربطنا بالأزهر الشريف".

ومن جهته، قال الطيب "نرحب بكم في رحاب الأزهر الشريف، ونشكركم على مشاعركم الطيبة، ونسعد بهذه الزيارات واللقاءات التي نتبادل فيها التهاني بالأعياد والمناسبات، والتي تؤكد على تماسكنا نحن المصريين؛ مسلمين ومسيحيين، في نسيج وطني واحد".

وأضاف: "إلا أن ما يعانيه إخواننا الفلسطينيون في غزة من عدوان غاشم لما يقارب الستة أشهر، يجعلنا نشعر بألم كبير، ألم يختفي معه أي مظاهر للفرح، فقلوبنا تكاد تنفطر بما يحدث للأطفال والنساء والشيوخ والشباب في غزة.. وحقيقة مأساة غزة هي مأساة إنسانية تاريخية، ولم أشاهد في حياتي وحشية وهمجية أكبر مما يمارسه هذا الكيان المنحل عن كل معاني الإنسانية والأخلاق، في حق إخواننا الأبرياء في قطاع غزة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز