عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ارتفاع حصيلة حرب إسرائيل على غزة لـ32975 شهيدًا في يومها الـ180

في 3 إبريل أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء بالقطاع إلى 32975 شهيدًا منذ بداية الحرب الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي.



 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن قوات الاحتلال ارتكبت خمس مجازر بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 59 مواطنا و83 مصابا خلال آخر 24 ساعة.  

وأوضحت أن حصيلة الإصابات ارتفعت لـ75577 إصابة، علمًا بأن الأرقام المعلنة لا تضمن آلاف الضحايا تحت الأنقاض، لم يتسن وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ومع دخول الحرب يومها الـ180، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من القطاع.

واستشهد 5 أشخاص وأصيب 10 آخرون جراء قصف مدفعية الاحتلال عدد من المنازل في مدينة خان يونس..واستشهد ثلاثة وأصيب آخرون في قصف مدفعي استهدف منازل جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال عدة أحياء في مدينة غزة، منها الشيخ عجلين، وتل الهوى والزيتون، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، نقلوا على أثرها إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

 

وتمركز عدد من آليات وجرافات الاحتلال في محيط مدارس العودة شرق خان يونس وسط قصف مدفعي، واستهدفت زوارق الاحتلال بقذائفها ورشاشاتها منازل المواطنين الفلسطينيين وخيام النازحين بمنطقة المواصي في مدينتي رفح وخان يونس، إضافة لاستهداف محيط مستشفى ناصر، ومنطقتي البلد والفخاري بخان يونس بالقصف المدفعي، والغارات الجوية العنيفة. ودوت انفجارات ضخمة ناجمة عن تفجير جيش الاحتلال الإسرائيلي للمنازل في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز