عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يلقى الضوء على المنجز الأدبي ل د.مصطفى بيومي..

«العودة للجذور» و«عطر الأحباب» يواصل فعالياته الرمضانية بثقافة المنيا

تتوالى فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بمحافظة المنيا ضمن توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ضمن باقة من الفاعليات الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وضمن الاهتمام بالأدباء والشعراء والمبدعين ضمن خطة الإدارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة مسعود شومان، وينفذها إقليم وسط الصعيد الثقافى بفرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق.



 

يواصل برنامج "عطر الأحباب" و"العودة للجذور" الاحتفاء بالأدباء والشعراء والمبدعين ممن لهم بصمة مؤثرة في إثراء المحتوى الثقافي والفكري والأدبي والفني بمحافظة المنيا.

 

وأكدت رحاب توفيق مدير عام المنيا، خلال كلمتها، أهمية الاحتفاء بمبدعي محافظة المنيا من الحاضرين والراحلين وتسليط الضوء على منجزهم الإبداعي والفني وذلك اعتزازاً بوجودنا وسط النماذج التي أثرت الحياة الثقافية والفنية فى مصر موجهة رسالة شكر وتقدير للأدباء ممن لهم بصمة مؤثرة في إثراء المحتوى الثقافي والفكري بالمنيا.

 

َفي ليلة جديدة من ليالي الإبداع الأدبي لمقهي احمد رشدى صالح تم الاحتفاء بالمنجز الأدبي الناقد الأدبي للدكتور مصطفى بيومي، استاذ البلاغة والأدب النقدي والأدب المقارن ووكيل كلية دار العلوم للدراسات العليا والبحوث بجامعة المنيا.

 

تحدث عنه الأديب الروائي محمد سمير والذي تناول نشأته وحياته ومسيرته الإبداعية فى وجوهها المختلفة، وأبرز الشخصيات التي تعلم على يديها الشاعر ومراحل التطور الفارقة في مشواره الأدبي.

 

بينما قدم الشاعر عصام السنوسي، مقتطفات من المنجز الأدبي والإبداعي ومسيرته الأدبية والنقدية، بينما تناول الشاعر جمال ابوسمرة بعض الجوانب الإنسانية والمواقف الحياتية التي جمعت بينهم.

 

وفي أمسية شعرية لأدباء الصعيد الثقافي أدارها الشاعر جمال ابوسمرة وشارك فيها الشعراء رجب لقى، وأحمد أبوبكر من المنيا والشاعر قدري عبدالعزيز بركة من الوادي الجديد والشاعر أحمد السيد هريدي وخلف أحمد حسين من سوهاج والشاعر أحمد نادي بهلول والشاعر سيد فاروق من أسيوط.

 

قدم الأدباء بعض القصائد الشعرية الجديدة الممزوجة بالوطنية، بجانب تقديم العديد من القصائد الشعرية ذات الطابع الرمضاني، بجانب الاستماع إلى مجموعة من المواهب الأدبية الشابة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز