عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 28 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| إيجابيات معسكر منتخب مصر ونصائح لحسام حسن

إيجابيات معسكر منتخب مصر ونصائح لحسام حسن. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 28 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 28 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 28 - 03 - 2024: إيجابيات معسكر منتخب مصر ونصائح لحسام حسن.  

 

أخبار المنتخب

 

أيمن يونس: عناد حسام حسن

 

أكد أيمن يونس نجم منتخب مصر السابق، أن حسام حسن عليه الابتعاد عن سياسة العناد، والتي كانت عنوان المرحلة الأولى له مع المنتخب الوطني. وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأهم من المباريات الودية تحقيق الاستفادة الفنية، كان هناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر أمام كرواتيا، وتلقينا درسًا في فن التحركات داخل الملعب، وكان هناك لاعبون أقل من اسم منتخب مصر داخل المستطيل الأخضر، اللاعب الدولي درجات إنتاجه كبيرة ويلعب لمدة 10 مباريات بشكل قوي، بعيدا عن اللاعب المحلي الذي يكتفي بلقطة واحدة". وتابع: "هناك مفاهيم فنية (تُخض)، أكرم توفيق كان يلعب مان تو مان على لوكا مودريتش، واستطاعوا التغلب على السذاجة الفنية لمنتخب مصر، علينا تقبل الدروس الفنية، هذه المباراة علينا التعلم منها، وهناك لاعبون جيدون لكنهم غير مهيئين للتواجد حاليًا، هناك لاعبون بعيدون عن المشاركة، والرهان عليهم يعتبر قسوة في المرحلة الحالية". وواصل: "أحمد فتوح هو الظهير الأيسر الأفضل وكان يجب تواجده، وبديله محمد شكري لم يحصل على فرصة المشاركة، كان يجب الاستعانة بفتوح من أجل الاستفادة منه وتحقيق المكاسب، والابتعاد عن سياسة العند، وأتمنى ألا يضيع حسام حسن فرصة الصعود لكأس العالم بسبب تلك الأزمات". وزاد: "انا معجب بـ"كوكا"، لاعب الأهلي ومحمد شحاتة لاعب وسط الزمالك ونادر فرج لاعب الإسماعيلي، وهؤلاء يجب تحضيرهم للدخول مع كبار منتخب مصر مستقبلًا، بعيدًا عن سياسة العناد".

 

بشير: صفحة جديدة لحسام حسن

 

أكد بشير التابعي نجم منتخب مصر والزمالك السابق، أن المنتخب الوطني يعيش في أسوأ حالاته منذ كاس أمم إفريقيا الماضية، مشيرًا إلى أن هناك فارقا كبيرا بين مصر وكرواتيا، ولن يتم تقييم حسام حسن في المرحلة الحالية، ويحتاج لفترة أطول من أجل الحكم على المنتخب تحت قيادته. وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "حمدي فتحي بعيد عن مستواه المعهود، وسواء شارك هو أو أكرم توفيق فالاثنان يشبهان بعضهما، وكنت متوقعا مشاركة أحمد نبيل كوكا وبالفعل شارك في الشوط الثاني". وأضاف: "لا بد أن يكون حسام حسن لديه قناعة بفتح صفحة جديدة مع الجميع بمن فيهم محمد صلاح، وبعد كأس أمم إفريقيا وتعيين حسام حسن طالبت بتدخل اتحاد الكرة ممثلا في رئيسه بحل جميع المشاكل وإزالة الشوائب بهدوء تام وبسرية كاملة". وواصل: "حسام حسن تحدث بشكل إيجابي عن أحمد حجازي، وكنت متوقعا مشاركته في لقاء كرواتيا، ولو كان برجل واحدة فهو يمتلك الخبرات الدولية والقيادة في الملعب، كنا في حاجة لوجوده داخل الملعب لتوجيه زملائه في الدفاع" وزاد: "رامي ربيعة من اللاعبين الجيدين لكنه لا يزال بعيدا عن مستواه، ومحمد عبدالمنعم أيضا عنصر يتم البناء عليه لكن لا بد أن يراجع نفسه جيدًا، والإجابة الوحيدة حول الاعتماد على محمد حمدي برغم إيقافه أمام بوركينا فاسو وغياب أحمد فتوح ستكون عند المدير الفني حسام حسن، كان يجب تجهيز ظهير أيسر في المباراتين الوديتين من أجل الاعتماد عليه". وأكمل: "حسام حسن بعدما تأكد من خسارة اللقاء أمام كرواتيا قام بالدفع بالبدلاء، خصوصًا أنه لن يتم محاسبته على نتائج البطولة الودية، وتمركز اللاعبين في الملعب كان خاطئا واستقبلنا أهدافا بسبب ذلك، وحالة اللاعبين لم تساعد الجهاز الفني في تقديم الأداء المرجو".

 

إيجابيات معسكر منتخب مصر

 

تحدث إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، عن معسكر منتخب مصر الأخير، بعد خوض بطولة كأس عاصمة مصر. وقال الكومي عبر قناة صدى البلد: "معسكر منتخب مصر الأخير شهد العديد من الإيجابيات أبرزها عودة الجماهير للمدرجات لدعم المنتخب وهو ما كنا ننادي به". وتابع "لأول مرة منذ مواجهة السنغال في تصفيات كأس العالم نرى الحضور الجماهيري بتلك الصورة وسنبني على ذلك في الفترة المقبلة". وكشف "هذه أول تجربة فنية تحت قيادة حسام حسن وطبيعي أن يتم تجربة عدد من اللاعبين ودراسة عناصر المنتخب، ومواجهة كرواتيا أمام ثالث النسخة الأخيرة من كأس العالم ورغم الخسارة بالتأكيد هناك إيجابيات، وطبيعي أن تظهر سلبيات وهو الهدف من المباريات الودية". وشدد الكومي "معسكر مارس شهد بعض الغيابات، ولا يوجد عاقل يمكنه القول إن غياب محمد صلاح غير مؤثر، بل على العكس المنتخب في حاجة لقائد مثلما هو الحال لكرواتيا مع لوكا مودريتش واثق في تواجد صلاح في المعسكر المقبل". وواصل "نحتاج عودة صلاح وأيضا محمد الشناوي الذي يمنح ثقة وأمان في حراسة المرمى وكل من إمام عاشور وزيزو بعد الإصابة، والجميع سيشكل الفارق مع الجهاز الفني الجديد".  

 

أخبار ألعاب أخرى

 

محمود حسني يغيب بطولة كأس العالم لرفع الأثقال

 

أعلن محمود حسني لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، غيابه رسميًّا عن المشاركة في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال، المقرر لها خلال الفترة من 31 مارس وحتى 11 إبريل المقبل في تايلاند، بسبب الإصابة. وقال اللاعب إن بطولة كأس العالم كانت آخر المحطات المؤهلة لأولمبياد باريس، وهو ما يعني عدم تمكنه من التأهل للدورة الأولمبية.

 

إصابة عسران الأهلي

 

تعرض لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، محمد عسران، للإصابة خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام سموحة في منافسات كأس مصر وعلمت بوابة روزاليوسف أن محمد عسران أجرى إشاعات مؤخرا والتي أثبتت إصابة اللاعب بمزق بسيط، ويحتاج للراحة لمدة ثلاثة أيام. وسيكون محمد عسران جاهزا لمواجهة سبورتنج المقبلة، بعد خضوعه للراحة والتأهيل خلال الأيام المقبلة.

 

ساندرو كومو ضمن الجهاز الفني لمنتخب السلاح

 

نجح مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح فى الاتفاق مع المدرب الإيطالي ساندرو كومو ليكون ضمن الجهاز الفني للمنتخب المصري الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. حيث انتهت الجلسة التي عقدت بين الاتحاد والمدرب الايطالى ساندرو كومو بالاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد لتدريب المنتخب الوطني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز