عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| معركة على أبواب توربات.. ومسلحون يهاجمون المطار الدولي

توربات
توربات

هاجم مسلحون مما يسمى بجيش تحرير بلوشستان، مساء يوم الثلاثاء، مدينة توربات، الواقعة في مقاطعة بلوشستان الباكستانية، والمطار الدولي، الذي لا يخدم الرحلات الجوية المدنية فحسب، بل يستخدمه أيضًا الطيران البحري في البلاد.



 

 

وبحسب موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكري، يعد هذا الحادث أحد أكبر الخروقات الأمنية في المنطقة خلال الآونة الأخيرة حيث يعد المطار ثاني أكبر ميناء جوي في بلوشستان.

وكان الهدف الرئيسي للهجوم، بحسب الانفصاليين، هو مراكز التحكم بالطائرات بدون طيار، التي يستخدمها الجيش الباكستاني بشكل نشط لمهاجمة مواقع الانفصاليين.

 

وبحسب شهود ووسائل إعلام محلية، فإن الاشتباك بين المسلحين والجيش الباكستاني استمر أكثر من ست ساعات، سُمع خلاله ما لا يقل عن عشرة انفجارات مدوية.

 

وذكرت مصادر تابعة لما يسمى بجيش تحرير بلوشستان أن الهجوم تمكن من تدمير طائرتين عسكريتين مسيرتين وقتل نحو ثلاثين جنديًا باكستانيًا إلا أن مسؤولين من وزارة الدفاع الباكستانية نفوا هذه التصريحات، وأفادوا بمقتل ستة مهاجمين وخسارة جندي واحد نتيجة الاشتباك.

 

ويوضح بيان وزارة الدفاع الباكستانية أيضًا أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية للمطار كانت طفيفة. لا يزال الوضع في بلوشستان متوترًا، حيث كانت المنطقة لسنوات مسرحاً للمواجهة بين الجيش الباكستاني ومختلف الجماعات الانفصالية التي تسعى إلى الحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي أو الاستقلال الكامل عن باكستان. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز