عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قادة العالم يعزون بوتين في ضحايا الهجوم الإرهابي بموسكو

أعرب عدد من قادة العالم عن تعازيهم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ في ضحايا الهجوم الإرهابي بمركز "كروكوس سيتي" الترفيهي التجاري الذي يقع في ضواحي موسكو، والذي أسفر عن مقتل 115 شخصا على الأقل في حصيلة مرشحة للارتفاع.



وبعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، برقية تعزية إلى بوتين، أدانا فيها الهجوم الإرهابي .

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء تاس الروسية، فقد أعرب الملك سلمان في البرقية، عن تعازيه للرئيس بوتين وللحكومة والشعب الروسي، كما أدان الهجوم الإرهابي.

كما أدان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشدة هذا العمل الإجرامي، وأعرب عن تعازيه وتعاطفه مع الرئيس الروسي وأسر الضحايا والشعب الروسي.

من جانبه، أدان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الهجوم على قاعة مدينة كروكوس، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا.

وكتب ميشيل عبر موقع تواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، "أدين الهجوم الإرهابي المروع في موسكو، فقدان أرواح بريئة في أي مكان هو مأساة إنسانية وتعازينا للضحايا وعائلاتهم".

بدوره، أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، عن تضامنه مع روسيا حكومة وشعبا في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من موسكو.

وكتب موسى عبر موقع "إكس"، "لقد صدمت عندما علمت بالهجوم الإرهابي المروع في موسكو، والذي أودى بحياة العديد من الضحايا، تعازينا العميقة للعائلات المكلومة وتضامنا مع شعب وحكومة الاتحاد الروسي في أعقاب هذا الهجوم الشنيع الذي ندينه بأشد العبارات".

وأدان الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، هيلجا شميد، الهجوم الإرهابي على قاعة بمدينة كروكوس ، وكتبت عبر "إكس"، "أخبار مروعة من قاعة مدينة كروكوس في موسكو، قلوبنا مع ضحايا الهجوم وعائلاتهم، مثل هذه الأعمال الإرهابية مقيتة ويجب إدانتها بأشد العبارات الممكنة".

وأعلن الكرملين اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوزبكي شوكت ميرزيوييف ناقشا، خلال اتصال هاتفي، الهجوم الإرهابي على قاعة مدينة كروكوس.

وأدان شوكت بشدة الهجوم الإرهابي المميت على قاعة مدينة كروكوس، معربًا عن تعازيه القلبية في هذه المأساة وتعاطفه مع أسر القتلى وتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف الكرملين أن "الطرفين أكدا تصميمهما على الحفاظ على التعاون الوثيق في مكافحة الإرهاب".

يذكر أن قوات الأمن الفيدرالي الروسية اعتقلت 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين، شاركوا في الهجوم الإرهابي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز