عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأم المثالية بالإسماعيلية.. صمود وتحد بدأ بـ٨٠ جنيهًا

لاتزال الأم المصرية قادرة علي التحدي الصمود بالعزيمة والإصرار علي خلق جيل صالح يخدم المجتمع، ولا تقف امامها ظروف مادية أو صحية أو حتي نفسية، فهي تحدد هدفها في إعداد أبناء صالحين وتعمل علي تذليل كل المعوقات التي تحول دون ذلك.



واليوم تجسد عبير عباس محمد محمود ابنة الإسماعيلية والفائزة بلقب الأم المثالية لعام ٢٠٢٤؛ بطولة جديدة تنضم الي إنجازات الأمهات المصرية.

توفي زوجها وهي ابنة ٢٢ ربيعان.. وهو صاحب الأعمال الحرة والغير مؤمن عليه، تاركا لها ثلاث من الأبناء الاول في الصف الخامس الابتدائي والثاني في الصف الأول الابتدائي، والأخير كان من أصحاب الإعاقات الذهنية التي لم تتهاون في رحلة علاجه طوال هذه السنوات.

حصلت عبير علي معاش تكافل وكرامة والمقدر بمبلغ ٨٠ جنيها فقط، لم تقف عاجزة أمام ذلك فقررت العمل باليومية في الأراضي الزراعية للإنفاق علي ابنائها وتربيتهم، وبالتزامن مع ذلك ينهار سقف المنزل فوق رؤوسهم، وتتحمل وتسهر في الليل كي تحمي أبناءها من برد الشتاء المتساقط من سقف المنزل المتهالك.

وبالمثابرة يتخرج أكبر أبنائها ويحصل علي بكالوريوس الزراعة ويصبح مهندسا زراعيا، أما الأصغر وبعد حصوله علي الشهادة الأعدادية تأبي والتحاقة بالمدرسة الفنية، وفي إصرار شديد تأخذ أوراقه كي يلتحق بالمدرسة الثانوية العامة، مرددة أبناء عبير لا بد وأن يحصلوا علي تعليم وشهادات عالية.

وتمر الأزمات وتنجح الأم المثالية في استكمال مشوارها مع أبنائها وتوصلهم الي بر الأمان وتنجح في إحلال وتجديد منزلها، وتأتي موظفة تعمل بالتضامن الاجتماعي والتي ما إن تعرف بقصتها حتى تقدم لها بمسابقة الام المثالية دون علمها، وبالفعل تفوز عبير بلقب الأم المثالية بمحافظة الإسماعيلية لعام ٢٠٢٤.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز