عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل المدفع "8".. أبرز معلومات عن ستاد العاصمة الإدارية

ستاد العاصمة الإدارية
ستاد العاصمة الإدارية

ستاد العاصمة الإدارية هو ستاد تم إنشاؤه وافتتاحه في يناير عام 2024، ويقع في العاصمة الإدارية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية ويسع لحوالي 90 ألف مشجع.



 

ويعد استاد مصر في العاصمة الإدارية تحفة معمارية أوروبية على أرض مصر، لما يحتويه من جميع المواصفات العالمية التي تؤهله لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

 

وأعلنت الشركة المتحدة للرياضة استضافة استاد العاصمة الإدارية لمباراة منتخب مصر ضد نيوزيلندا، والتي ستجمع بينهما ضمن منافسات البطولة الدولية الودية.

 

وتستضيف مصر البطولة الدولية الودية، تحت مسمى كأس العاصمة الإدارية في نسختها الأولى.

 

موعد أول لقاء

ويلتقى منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، مع منتخب نيوزيلندا في التاسعة والنصف مساء الجمعة المقبل، على استاد العاصمة الإدارية اذ يستقبل أول مباراة للمنتخب على أرضيته، في كأس العاصمة الإدارية الودية بمشاركة 4 منتخبات.

 

ويواجه منتخب مصر منتخب نيوزيلندا، وتونس مع كرواتيا، على أن يلتقى الخاسران يوم 25 مارس الجارى، ويلتقى الفائزان يوم 26 مارس الجاري.

 

ويعد استاد العاصمة الإدارية الجديدة هو الأكبر في مصر، وثاني أكبر استاد داخل إفريقيا من حيث المساحة، إذ تقدر مساحة الملعب نفسه بحوالي 70 فدانا تقريبًا.

 

تصميم الملعب

تصميم استاد العاصمة الإدارية الجديدة على مستوى عالٍ وفقًا للتقنيات العالمية الحديثة، ليكون أحد الأفضل في إفريقيا والعالم، على مساحة 93 فدانًا.

 

ويشمل استاد العاصمة الإدارية مساحات كبيرة لباقي الملاعب والصالات المغطاة، حيث تمت مراعاة ذلك في تصميمه، من أجل أن يكون جاهزًا لاستضافة أكبر البطولات المحلية والدولية.

يعد استاد العاصمة الإدارية، أحد البناءات المهمة في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم ملاعب وصالات كبيرة، ومنها التالي:

 

4 صالات مغطاة، 10 ملاعب كرة قدم خماسية، تراك يبلغ طوله 3 كيلومترات، صالة لذوي الاحتياجات الخاصة، حمام سباحة أولمبي، فنادق، ملاعب لكل الألعاب الجماعية والفردية، و4 ملاعب كرة قدم مجهزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز