عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلاب الحطاب: الفلسطينيون العزل يدافعون عن حقوقهم المشروعة دولياً ضد الاحتلال

غلاب خطاب
غلاب خطاب

أكد غلاب الحطاب الخبير في القانون الدولي أن غزة تعيش مأساة منذ السابع من أكتوبر الماضي وسط صمت مريب للعديد من دول العالم، لافتا إلى أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب مكتملة الأركان وسط تآمر من بعض دول العالم المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي.



  وأضاف خلال لقائه عبر قناة النيل للأخبار، أن إسرائيل مستعمر والفلسطينيين أصحاب حق وهذا ما لا تريد الدول الداعمة لإسرائيل الاعتراف به، مشيرا إلي أن الغرب دائما يريد السيطرة على منطقة الشرق الأوسط والثروات الموجودة بها، لافتا إلى أن الصراع العربى الإسرائيلي شهد العديد من المجازر التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي دون أي رد فعل عالمي قوي.

وتابع:" الفلسطينيون العزل يدافعون عن أرضهم وعن حقوقهم المشروعة ضد آلة عسكرية مدججة بأحدث الأسلحة وسط دعم من بعض دول العالم، التي تدعم فكرة الصهيونية وتقسيم منطقة الشرق الأوسط ككل وتقسيم فلسطين لصالح الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح وحاسم ولا يقبل المزايدة، فمصر هي الدولة الوحيدة التي تقدم المساعدات الإنسانية للفلسطينين دون انقطاع، وتؤكد دوما أنه لا حل للصراع العربي الإسرائيلي إلا بحل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين، لافتا إلى أن هذا في صالح العالم بأسره، فالحروب الكل يخسر فيها.

https://youtu.be/m6GN7UH6yLQ

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز