عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"حق الأم".. ندوة دينية ضمن برنامج الرواق الأزهري للطفل والأسرة بكفر الشيخ

خلال الندوة
خلال الندوة

نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ إدارة تنمية النشء، فعاليات برنامج "الرواق الأزهرى للطفل والأسرة" بالتعاون مع الأزهر الشريف، بمركز شباب فوه، من خلال تنظيم ندوة للطلائع بعنوان "حق الأم" برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.



واستهل فضيلة الشيخ السعيد مصطفى محمد الندوة بالترحيب بالحضور وتحدث عن حقّ الأم، موضحًا أن أعظم الأدلة على مكانة الأم في الإسلام الحديث النبوي الشريف الذي يروي قصَّة رجلٍ جاء إلى النبي "ﷺ" يسأله: من أحق الناس بصحابتي يا رسول الله؟ قال: " أمك" ، قال: ثم من؟ قال: أمك"، قال: ثم من؟ قال: "أمك"، قال: ثم من؟ قال: "أبوك".

 

وأوضح الشيخ سعيد مصطفي، أن بر الأم يعني: إحسان عشرتها، وتوقيرها، وخفض الجناح لها، وطاعتها في غير المعصية، وإلتماس رضاها في كل أمر، حتى الجهاد، إذا كان فرض كفاية لا يجوز إلا بإذنها، فإن برها ضرب من الجهاد. 

 

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ برنامج رواق الطفل والأسرة يُنفذ فى دورته الثانية للعام 2023 - 2024، داخل مراكز الشباب، وذلك ضمن بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف، بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح، وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف بكفر الشيخ.

 

ياتى ذلك ضمن سلسلة ندوات دورية مرتقبة متنوعة الموضوعات يتم تنفيذها كل يوم سبت على مدار خمسة أشهر متصلة بعدد من مراكز الشباب بإشراف جيهان حنفي، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، ومصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب،ومتابعة الدكتور أحمد سعد عقل مدير إدارة الرواق الأزهرى ومتابعة تنفيذية لبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، والسيد درويش مدير إدارة شباب فوه وفريق العمل بمركز الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز