عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تستقبل قنصل عام فرنسا

شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تستقبل قنصل عام فرنسا
شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تستقبل قنصل عام فرنسا

استقبلت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية د.سيد اسماعيل نائب وزير الإسكان وم. أحمدعبد القادر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والسيدة كليمونس فيدال مدير الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" والسيدة لينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية وذلك بمحطة معالجة التنقية الشرقية لتفقد تشغيل مشروع هاضم التنقية الشرقية والذي يهدف إلى إعادة تأهيل المرحلة الابتدائية من المحطة واضافة وحدة معالجة الحمأة الناتجة وتقليل تأثير الحمأة وتحسين الوضع البيئي عن طريق الحد من التلوث وتقليل الروائح الكريهة الناتجة من المحطة بتقليل نسبة ٣٠ % من حجم الحمأة الناتجة بالإضافة إلى توليد طاقة كهربائية تصل إلى ٥٠ % من الطاقة المستخدمة بالمحطة تكلفة المشروع بلغت ٨٥٥ مليون جنيه مصري و ٥٩ مليون يورو.



 

ويقوم الهاضم بإنتاج غاز الميثان الذي بدوره يستخدم في توليد الكهرباء عن طريق أربع مولدات بطاقة إنتاجية حوالى 113.1 الف كيلو وات يوميا ويغطي حوالي 60 % من استهلاكات المحطة بإجمالي 40 مليون كيلو وات ساعة مما يوفر 16000 الف طن كربون سنويا.

 

وأشاد نائب وزير الإسكان بالتكنولوجيا الحديثة المنفذة بالهاضم والذي يأتي تنفيذه في إطار استراتيجية الدولة لمواجهة تغير المناخ، والحفاظ على البيئة والصحة العامة، والاعتماد على مصادر الطاقة غير التقليدية، حيث يتم استخدام غاز الميثان الناتج من هضم الحمأة، فى توليد طاقة كهربائية، تغطي أكثر من 60 % من استهلاك المحطة للطاقة.

 

كما قدم الشكر لمجهودات الجهات المانحة والشركات القائمة علي التنفيذ لما لذلك من كبير الأثر في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

 

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية علي أهمية محطة التنقية الشرقية التي تستقبل ما يقرب من 50 % من كمية الصرف الصحي بالمحافظة عن طريق محطات الرفع وإنها تخدم ما يقرب من 4 ملايين نسمة، وعلى الأثر الهام والإيجابي للمشروع على البيئة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز