عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اليوم..ذكرى ميلاد "ماما مايسة" سعاد نصر

سعاد نصر
سعاد نصر

سعاد نصر...يوافق اليوم 12 مارس ذكرى ميلاد الممثلة المصرية التي أحبها الجمهور في جميع أدوارها الفنية، ولدت عام 1953 بحي شبرا في محافظة القاهرة.



 

 

 

كانت تطمح سعاد منذ طفولتها بأن تصبح صحفية وتسعى لذلك، حتى التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت فيه في عام 1975، وقامت بتقديم مشهد تراچيدي في مشروع تخرجها بشكل محترف ليعلن مولدها كفنانة.

 

 

كان أول ظهور لسعاد نصر في مسرحية "عائلة ضبش" مع المخرج سمير العصفوري، لكن المخرج كرم مطاوع اكتشف إنها لا تصلح للتراجيديا بل إنها فنانة كوميدية من طراز خاص، وفي بداية حياتها الفنية شاركت في العديد من الأعمال مثل فيلم "شقة في وسط البلد" ومسلسل "الشاطئ المهجور" فاستطاعت أن تتنوع في أدوارها بين السينما والمسرح والتلفزيون حتى أحبها وتعلق بها الجمهور.

 

 

وفي عام 1997، وقفت بجانب الفنان القدير محمد صبحي في مسلسل "يوميات ونيس" في دور مايسة التي تجسد يوميات الأم المصرية ومعاناتها مع أولادها وعلاقتها بزوجها وجيرانها وأسرتها في إطار كوميدي، ليلقي نجاحاً كبيراً منقطع النظير وانتشارا واسعا في الوطن العربي.

 

 

حياتها الأسرية

 

 

تزوجت سعاد مرتين، الزيجة الأولى من الفنان أحمد عبد الوارث وأنجبت منه طارق وفيروز، والزيجة الثانية كانت من مهندس البترول محمد عبد المنعم الذي أكملت معه مشوار حياتها.

 

 

أعمالها السينمائية

 

 

- الحياة منتهى اللذة - المتوحشة - البداية - هنا القاهرة - حدوتة مصرية - شقة في وسط البلد - خريف آدم - مجانين على الطريق - صايع بحر - علي سبايسي - خليل بعد التعديل - عليش دخل الجيش - مستر دولار - أبو كرتونة

 

أبرز أعمالها التليفزيونية

 

- يوميات ونيس - حجا المصري - الليل واخره - مشوار امرأة - احلام عادية - هند والدكتور نعمان - أبرياء في قفص الاتهام - الآنسة - الكابتن جودة

 

 

مسلسلات سعاد نصر الإذاعية

 

 

- نسناس في العش الوردي - ولو يا دنيا

 

 

وفاتها

 

 

توفت سعاد يوم 5 يناير عام 2007، بعد أن دخلت في غيبوبة دامت لعام كامل بسبب عملية شفط دهون في أحد المستشفيات، ووفقاً لحديث زوجها محمد عبد المنعم أنها فاقت خمس دقائق من الغيبوبة أوصته بأن تدفن سريعاً إذا توفت، وقالت: "ربي إذا بعثت في الروح فابعثها طاهرة، وإذا توفيتني فتوفني مع الأبرار".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز