عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أبوالغيط يصدر نداء لحقن دماء الشعب السوداني تعظيماً لحرمة شهر رمضان الكريم

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

أصدر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الثلاثاء، نداء يدعو فيه لحقن دماء الشعب السوداني تعظيماً لحرمة شهر رمضان الكريم.



 

 

وقال أبوالغيط ، في النداء الذي وزعته الجامعة العربية اليوم تحت اسم (نداء الأمين العام لحقن دماء الشعب السوداني تعظيماً لحرمة شهر رمضان الكريم) : "إن يد جامعة الدول العربية ستظل ممدودة لكل مسعى يرنو نحو استعادة السلام في السودان".

وأضاف الأمين العام : "على أعتاب شهر رمضان المعظم الذي يحل بعد أيام قليلة لاتزال الدماء السودانية الغالية تراق وجرح الوطن ينزف بسبب الحرب الدائرة في ربوع البلاد على مدار عام كامل تقريباً ، مهددة معها أحلام ملايين السودانيين وآمالهم المشروعة في حياة آمنة ومستقرة في وطن يسعهم".

ودعا الأشقاء السودانيين إلى عدم ادخار أي جهد في البحث عن كل ما يقرب من خيارات السلام والحوار وإيثار الوطن على ما عداه واتخاذ كل خطوة جادة تسكت المدافع وتضمد الجروح وتعيد الأمل في المستقبل..مشيرا إلى أن هذه الحرب الضروس شردت ملايين السودانيين من منازلهم وقراهم ، وضربت العاصمة القومية للبلاد وعرضت أسر وقرى بأكملها إلى جرائم يندى لها الجبين ، وبذرت الخوف والرعب في قلوب الأبرياء بعد أن فقدوا أحبتهم وممتلكاتهم ونشرت خطابات الكراهية والثأر والانتقام فيما بين أبناء الوطن الواحد.

وقال الأمين العام :"إنني أذكر جميع السودانيين بأن التسامح وصفاء القلب من صفاتهم المشهورة التي عرفوا بها وسط جيرانهم ، وأن المساهمات القيمة للأجيال السابقة في الدفاع عن أمتهم وقارتهم وبناء نهضتها لم تمح من الذاكرة، وأن لهم أن يستذكروا هذه الصفات وهذه الجهود".

وأضاف أبوالغيط : "في هذه اللحظات المصيرية التي تمر بها بلادهم ومؤسساتهم القومية على أعتاب شهر التسامح الذي يتسابق فيه المسلمون إلى الخير والعفو وإيثار الغير ، أدعو الأشقاء السودانيين إلى حقن دمائهم تعظيماً لحرمة الشهر وحرمة الوطن وحرمة أعراضهم ودمائهم"..مؤكدا أن يد جامعة الدول العربية ستظل ممدودة لكل مسعى يرنو نحو استعادة السلام والاستقرار والأمل في السودان ولصالح السودانيين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز