عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا يشهدان مراسم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة

الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا يشهدان مراسم توقيع اتفاقيات
الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا يشهدان مراسم توقيع اتفاقيات

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين. وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي البيئة في البلدين في مجال حماية البيئة، وقعتها وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ونظيرها الأرميني هاكوب سميديان.  



 

 

 

 كما تم توقيع برنامج تنفيذي للتعاون العلمي والفني في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية والاقتصاد الأرمينية للأعوام 2024 و2026، وقعها وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ونائب وزير الاقتصاد الأرميني رافييل جيفرجيان.

 

وتم توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الاقتصادي بين وزارتي التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية والاقتصاد بجمهورية أرمينيا، وقعتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ونائب وزير الاقتصاد الأرميني رافييل جيفرجيان.  

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية قد استقبل اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء أرمينيا "نيكول باشينيان" الذي يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المباحثات بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا تناولت سبل تعزيز  العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أثنى الجانبان على العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المصري والأرميني، وأكدا ارتياحهما لمستوى التنسيق المشترك.  

 

كما تم استعراض التعاون الثنائي وآفاق التوسع فيه بمختلف المجالات بما يرتقى لطموحات الشعبين الصديقين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز