عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ختام سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت

بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان ختام الدورة الـ 28 لـ"سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت"

الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة
الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة

 تشهد مساء اليوم الثلاثاء، مدينة أسوان ختام فعاليات الدورة ال 28 لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، بحضور الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة وأشرف عطية محافظ أسوان، ومسؤولي هيئة التنمية الثقافية.



 

وقال الفنان أكرم المجدوب قومسير عام سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، إن فعاليات الدورة الحالية "28" انطلقت في 15 يناير الماضي، وتختتم اليوم الثلاثاء 5 مارس، مشيرا خلال تصريحات صحفيه له اليوم، أنه يشارك في الدورة الحالية، 8 فنانين ونحاتين أربعة فنانين أجانب هم خوسيه كارلوس من إسبانيا، ميخائيل سوبولييف من روسيا، وشيان سيهوا من الصين، وفيكتور كوباكتش من بولندا، إضافة إلى 4 فنانين مصريين وهم ماجد ميخائيل، وزينب صبحي، وتريز أنطوان، وشروق هلال، كما يشارك في ورشة الشباب 3 نحاتات مصريات من جيل الشباب، هم نيفين خفاجي، ومنة إسكندراني، وميرنا إسحق، بالإضافة إلى ضيف محب للسمبوزيوم من إنجلترا في تقليد جديد لأول مرة.  

    وأوضح أن الحفل الختامي، للسمبوزيوم يتضمن عرض فيلم قصير يوثق أحداث الدورة الـ 28، إلى جانب تقديم عدد من فقرات الفنية، ويختتم بتكريم الفنانين المشاركين في السمبوزيوم ومنحهم شهادات التقدير.     وأضاف أنه جارى تجهيز وإعداد متحف أعمال سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت لوضعه ضمن الخريطة السياحية.

 تجدر الإشارة إلى ان محافظة أسوان هي حاضنة للسمبوزيوم والذي بدأ تأسيسه في عام 1996 على يد الفنان التشكيلي العالمي الراحل آدم حنين، وعلى مدار 28 عاما هي عمر السمبوزيوم، تم نحت وتصميم عشرات الأعمال المنحوتة في الصخر والتي شارك فيها العشرات من النحاتين والمثالين والعمال من مختلف دول العالم على مدار عمر السمبوزيوم.    

إ

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز