عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مقدمة بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية تصل غانا

وصلت مقدمة بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية، مساء أمس الثلاثاء إلى مطار أكرا الغانية، وذلك من أجل حضور اجتماع تسجيل البعثة وتسلم أماكن الإقامة وعمل الترتيبات اللازمة للبعثة المصرية.



 

ومن المقرر أن تسافر البعثات المصرية المكونة من 21 لعبة التي ستمثل مصر في دورة الألعاب الإفريقية، على أفواج خلال الفترة المقبلة.

 

ويضم وفد مقدمة البعثة المصرية في دورة الألعاب الإفريقية، كلا من الدكتور محمد عبد العزيز غنيم رئيس البعثة، وأمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية، وأحمد رشيد مدير عام الشؤون المالية، وخالد حسن مدير الشؤون المالية، والدكتور أسامة صادق مدير عام العلاقات العامة باللجنة الأولمبية، وأحمد عرفان رئيس قسم العلاقات العامة، ولميس غازي مدير الشؤون الفنية، وطارق سليمان رئيس قسم الشؤون الفنية، وأشرف عابد أخصائي الشؤون الفنية، ومحمد سليم أخصائي الشؤون الفنية، وأحمد عبد العليم مدير الشؤون الإدارية، والدكتورة أماني عبد التواب طبيب البعثة.

    

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

 

وتعد دورة الألعاب الإفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الإفريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الإفريقية (الأوكسا).

 

تخوض مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهي “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية”.

 

ويرأس بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة.

 

وتتصدر مصر جدول الترتيب العام لميداليات الدورة الإفريقية عن تاريخها برصيد 1620 ميدالية بواقع 639 ذهبية و500 فضية و481 برونزية في 12 رياضة.

 

جدير بالذكر، أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية، كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ6 نسخ آخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015 بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز