عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انقلب السحر على الساحر.. يوتيوب ينتصر لإسلام رفعت ملحن أغنية كدابة

يبدو أن السحر انقلب على الساحر، حيث رأينا "يوتيوب" يبرئ نجم برنامج اكس فاكتور إسلام رفعت، وهو ملحن أغنية حسام حبيب الجديدة "كدابة"، من الاتهامات بسرقة اللحن.



 

وللمفارقة فإن "يوتيوب" قد حذف أغنية "بياعة" للمطرب محمود عز، بعدما قدم إسلام رفعت ما يثبت ملكيته للحن الأغنية، وهنا يتحقق المثل الشهير "من يضحك أخيرا يضحك كثيرا"، إذ أن مزاعم السرقة التي حاول صناع "بياعة" أن يروجوها، قد انقلبت إلى النقيض ضدهم.

 

ولعل أسوأ ما يمكن أن يتعرض له أي ملحن هو التشكيك في سمعته الإبداعية، وهنا أكد إسلام رفعت بالمستندات أن سمعته لم يمسسها سوء، بينما اتبع صناع أغنية "بياعة" التي حذفها يوتيوب، مقولة: "اقتله واذهب إلى جنازته كمعزي حتى تبتعد عنك الشبهة" ولكن يوتيوب اكتشف الحقيقة.

 

 

 

أغنية كدابة التي حققت نجاحا عالميا باحتلالها مراكز متقدمة في الترند العالمي، بعدما تصدرت الترند في الوطن العربي، ظهرت شيرين عبدالوهاب وهي تغنيها بإجادة تامة في كواليس حفلها بلبنان.

 

وجرت العادة أن الأعمال الأكثر انتظارا تكون هي الأكثر ربما ترصدا، ومع الساعات الأولى لإطلاق أغنية "كدابة" حصدت نصيبا ضخما من التربص فور أن خرجت للنور وتبين أن الاتهام كانت مدخلا لفخ كبير لمجرد إثارة الجدل والالتصاق بنجاح الأغنية، خاصة بعدما أخرج إسلام رفعت المستندات التي تثبت ملكيته للحن، فلم يرد الطرف الآخر لأنه ليس لديه ما يدعمه ونابع فقط من غرض التشويه والتشويش على النجاح.

 

وباشر نجم برنامج اكس فاكتور إسلام رفعت، بالإجراءات القانونية بالفعل لتحريك دعوى قضائية، ويؤكد أنه يتحدى أي شخص يأتي بلحن لتلك الأغنية يعود تاريخه لما قبل مايو من العام الفائت وهو تاريخ البدء في تلحين الأغنية، ودعا الجمهور للاستعانة بموقع "جوجل" للتثبت من المعلومة التي ثبت كذب مدعيها.

 

وحقق إسلام رفعت، وجوده الفني بحالة نشاط كبيرة، بعد أن شهد مطلع العام الجديد وضعه ألحان العديد من الأعمال الهامة خلال شهر ونصف الشهر فقط، ومنها أغنية بعتذرلك للمطرب أحمد سعد، وأغنية كدابين للمطرب "أبو"، وأغنية "بيقولو قوية" للمطربة مي كساب وغيرهم الكثير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز