عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يهنئ نظيره البيلاروسي بنجاح الانتخابات البرلمانية والمحليات

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بنجاح إجراء الانتخابات البرلمانية والمحليات والفوز الحاسم للقوى الوطنية البيلاروسية.



وجاء في رسالة التهنئة، بحسب المكتب الصحفي للرئاسة الروسية(الكرملين) اليوم الاثنين: "أهنئكم من القلب بنجاح يوم التصويت الموحد والفوز الواثق للقوى الوطنية البيلاروسية".

وأضاف الرئيس الروسي في رسالته: "أن المشاركة الواسعة للناخبين ونتائج التعبير عن إرادة الشعب تؤكد بوضوح التأييد الواسع لمسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية المتناغمة في بيلاروس تحت قيادتكم، وضمان الاستقرار السياسي الداخلي وتعزيز عمليات التكامل المتبادلة المنفعة داخل دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس"، معربا عن أمله بأن يتعاون نواب الشعب الجدد في مجلس النواب والمجالس المحلية على مختلف المستويات بشكل مثمر مع زملائهم الروس في إطار الحوار البرلماني الدولي والعلاقات الإقاليمية متعددة الأبعاد.

يشار إلى أنه أجريت -يوم أمس الأحد- لأول مرة انتخابات مجلس النواب ومجالس النواب المحلية في يوم التصويت الموحد، الذي تم خلاله انتخاب حوالي 12.5 ألف نائب محلي و110 نواب في مجلس النواب بالبرلمان لمدة خمس سنوات، حيث بلغت نسبة الإقبال نحو 73.09 بالمئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز