عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«مواجهة جرائم الابتزاز الإلكتروني».. رسالة دكتوراه بأكاديمية الشرطة

الباحث على محمد أباظة
الباحث على محمد أباظة

تحت عنوان «المواجهة التشريعية والأمنية لجرائم الابتزاز الإلكتروني» يناقش الباحث على محمد أباظة رسالة الدكتوراه التي أعدها في في تخصص العلوم الجنائية، وذلك في كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة. وجاءت دراسة الباحث «تطبيقا على الأفعال المرتكبة ضد الأطفال».



الكلية أقرت لجنة المناقشة برئاسة الدكتور جميل الصغير رئيسا ومشرفاً، فيما ضمت اللجنة في عضويتها كلا من اللواء دكتور نبيل جاد، والدكتور محمد خليفة، واللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة السابق، والمستشار محمود عبد الحكم الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة.

 

يذكر أن كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة هي الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط المتخصصة في الدراسات العليا للعلوم الشرطية، وتأسست في العام 1975. وحصلت على شهادة الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وتمنح الدبلومات والماجستير والدكتوراه، وجميعها معادلة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر.

 

وفي مايو 2023 نظمت الكلية مؤتمرها العلمي الأول تحت عنوان «نحو تعليم أمني متميز».

 

وتمنح كلية الدرسات العليا بأكاديمة الشرطة دبلومات دراسية في «إدارة الشرطة والعلوم الجنائية، والأمن العام، وإدارة الأزمات والكوارث، وتنمية الموارد البشرية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية، والإعلام الأمني وحقوق الإنسان والتواصل المجتمعي، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتستغرق مدة الدراسة بالدبلومة  عاما دراسيا واحداُ، ويحصل الخريج على الماجستير بعد حصوله على دبلومين ما يؤهله للتقدم لإعداد رسالة الدكتوراه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز