عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ظل رحيل نجومه.. تفاصيل رغبة الأهلي في ضم موكوينا وبن رمضان

الأهلي
الأهلي

أكد محمد العراقي، الناقد الرياضي، ما يتردد حول نية مسؤولي النادي الأهلي في التعاقد مع كل من موكوينا لاعب صنداونز ومحمد بن رمضان لاعب الترجي التونسي سابقًا.



 

وقال العراقي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم، المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي سيف زاهر، إن خريطة الأجانب في المارد الأحمر ستشهد على تغييرات كثيرة خلال العام المقبل، نتيجة لرحيل ٣ لاعبين عن صفوف الفريق على الأقل.

 

وكشف العراقي أن كلا من علي معلول، بيرسي تاو، أليو ديانج، أنتوني موديست، على أعتاب الرحيل عن الفريق خلال الموسم المقبل، وقال: "بنسبة كبيرة لن يتم التجديد لمعلول بسبب راتبه الكبير، في الوقت الذي يتمسك به ديانج في الرحيل، بينما يعد موديست الأقرب للرحيل لعدم تمكنه من إثبات قدراته الفنية خلال الموسم الحالي". 

 

وعن بيرسي تاو، أشار العراقي إلى أن في حالة عدم تمكن الأهلي من التجديد للاعب، فقد يضطر إلى بيعيه قبل انتهاء عقده ورحيله بشكل مجاني عن الفريق.

 

وتابع: "ونتيجة ذلك أصبح هناك اهتمام من مسؤولي الأهلي لضم لاعبين أجانب جدد، وعلى رأسهم موكوينا ومحمد بن رمضان ولكن الوضع صعب".

 

وأوضح العراقي سبب صعوبة الوضع بالنسبة للنادي الأهلي في ضم اللاعبين، قائلًا إن نادي صنداونز لن يرغب في انتقال موكوينا أحد أهم لاعبيه، إلى القلعة الحمراء لأنه يعتبر الأهلي أكبر منافس مباشر له في القارة السمراء. وأضاف: "ولكن تفاجأ مسؤولو الأهلي بوكيل أعمال اللاعب وهو ينقل إلى الإدارة رغبة موكوينا في الانتقال إلى الأهلي عقب انتهاء عقده مع صنداونز في الموسم المقبل".

 

وواصل: "وهنا يصبح صنداونز مجبرا على بيع اللاعب في الصيف قبل انتهاء عقده والرحيل بشكل مجاني عن الفريق".

 

وأضاف: "اما بالنسبة لموقف كولر فكولر متمسك بضم موكوينا إلى الفريق بكل تأكيد، حيث يجده أحد أفضل اللاعبين في إفريقيا في الوقت الحالي".

 

أما عن محمد بن رمضان، فأكد العراقي أن اللاعب غير سعيد بوجوده في الدوري المجري وعدم لعبه بشكل أساسي مع الفريق، مشيرًا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن العودة إلى إفريقيا ليست الرغبة الأولى للاعب بل الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية هي أولوياته.

 

وأتم: "ولكن نتيجة عدم لعبه بشكل أساسي مع فريقه، قد يواجه بن رمضان مشكلة في انتقال لأحد الفرق الأوروبية، لذلك يقوم وكيل أعماله في الفترة الحالية بتأمين مستقبل اللاعب بعرضه على الأندية، على رأسهم النادي الأهلي والوداد المغربي، ومسؤولو الأهلي يرغبون بكل تأكيد في ضم بن رمضان بشكل كبير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز