عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل أزمة بعثة الأهلي في غانا وموقف الكاف من تأجيل مباراة الأحمر أمام ميدياما

جانب من بعثة الأهلي من مطار أكرا
جانب من بعثة الأهلي من مطار أكرا

تعرضت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لأزمة في مطار أكرا بدولة غانا إثر اصطدام سيارة خدمات بها، الأمر الذي أدى إلى تعطيل طائرة المارد الأحمر لتصبح غير قادرة على الطيران.



 

وكانت بعثة الأهلي قد سافرت بالأمس إلى غانا في إطار الاستعدادات لخوض مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام ميدياما الغاني المقرر إقامتها مساء غدًا في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

لاعبو الأهلي من المطار
لاعبو الأهلي من المطار

 

 
جانب من بعثة الأهلي
جانب من بعثة الأهلي
خالد بيبو ومهند مجدي رئيس بعثة الأهلي بغانا
خالد بيبو ومهند مجدي رئيس بعثة الأهلي بغانا

 

ومن جانبه طمئن الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه ملعب أون تايم المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، الجماهير الحمراء على سلامة جميع أفراد بعثة الأهلي، قائلًا: "البعثة بخير ولم يتضرر أحد من أعضائها الحمد لله، وحاليًا الجميع متواجد بمطار أكرا، نتيجة عدم قدرة الطائرة على مواصلة رحلتها إلى كوماسي".

 

وكشف شوبير أن المسؤولين عن البعثة تواصلوا مع السفارة المصرية في غانا من أجل ايجاد أماكن يبقى به الفريق حتى ايجاد طائرة بديلة تتمكن من استكمال الرحلة.

 

وواصل: "حتى الآن لا توجد أماكن تستطيع البعثة البقاء بها، والجميع يحاولون ايجاد أى فندق أو مسكن مؤقت يستطيع الفريق البقاء به حتى حل أزمة الطائرة".

 

وأضاف: "يعيش لاعبو الأهلي أجواء السفر التي كانت تحدث معنا قديمًا ولكن الأمر ليس بذلك الأهمية فاللاعبون لديهم قدرة على التأقلم مع الظروف المحيطة، الأزمة الأكبر هنا في موعد المباراة".

 

وأشار نجم القلعة الحمراء الأسبق، أن أحد الحلول التي يتم التفكير بها في ظل عدم وجود طيران داخلي، هو اقلاع طائرة جديدة من القاهرة لمطار أكرا صباح الخميس، تقل البعثة إلى كوماسي.

 

وشدد شوبير على أن المارد الأحمر وفقًا للوضع الحالي لن يتمكن من خوض المباراة في موعدها المحدد بشكل مسبق، مطالبًا الاتحاد الافريقي بقبول طلب الأهلي لتأجيل المباراة لمدة يوم أو يومين على أقصى تقدير.

 

واستكمل: "المباراة لا يمكن أن تقام يوم الجمعة، البعثة هتصل إلى كوماسي مساء الخميس، كيف سيتمكن اللاعبين من خوض المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت غانا". وأضاف: "طلب تأجيل المباراة هو حق مشروع للأهلي، فالبعثة التزمت بالسفر قبل يومين من المباراة، ولكن نتيجة وضع طارئ تأجل موعد وصولها لكوماسي، وبناءً عليه يجب أن تتأجل موعد المباراة لمدة ٢٤ ساعة على الأقل".

 

 

وأتم: "خاصة أن تأجيل المباراة لمدة يوم لن يؤثر على مواعيد مباريات الأهلي في البطولة الإفريقية، فباقي المباريات ستقام في مواعيدها المحددة دون أى تأخير".

 

وكان الحساب الرسمي للقلعة الحمراء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد نشر تفاصيل أزمة البعثة بشكل مفصل، منذ تعطل الطائرة، مرورًا بالمأزق الذي مر به المسؤولين عن البعثة، وصولًا للفندق الذي بقى به الفريق لحين التوصل لحل لتلك الأزمة.

 

وكان الأهلي قد أعلن في بيانه عن تقدمه بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي "الكاف" لتأجيل موعد المباراة، ولا يزال الاتحاد لم يعلن عن قرار بالموافقة على طلب مسؤولي القلعة الحمراء من عدمها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز