عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"المحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني" لقاء توعوي بتعليم البحيرة

المحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني لقاء توعوي بتعليم البحيرة
المحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني لقاء توعوي بتعليم البحيرة

نظمت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، ومن خلال إدارة التواصل والدعم للمعلمين بالمديرية اللقاء التوعوي الأول بعنوان "المحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني"، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وضمن مبادرة "التعليم الأخضر"، وذلك بحضور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ومحمد بدر وكيل المديرية والدكتور خالد الدقلة مدير التعليم العام وعبد الرحمن صالح رئيس مجلس الأمناء وهاني قدري مدير التواصل والدعم بالبحيرة، وموجهي العموم بالمديرية المركزية والموجهين الأوائل ومديري الإدارات النوعية ومديري المراحل التعليمية وممثلي مجالس الأمناء على مستوى المحافظة، وكذلك ممثلي الاتحادات الطلابية من الطلاب على مستوى المحافظة ومنسقي التواصل والدعم بكل الإدارات التعليمية.



 

وخلال اللقاء تم التأكيد على: التوعية والتعريف بدور إدارة التواصل والدعم كحلقة وصل بين جميع أطراف العملية التعليمية، التعريف بالمحتوى التعليمي الإلكتروني، كيفية استفادة الطلاب من المحتوى التعليمي الإلكتروني، مميزات المحتوى التعليمي الإلكتروني، كيفية الوصول المحتوى الرقمي التعليم الإلكتروني.

 

وأكد يوسف الديب، أن المنصة التعليمية تهدف إلى رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية، من خلال تقديم حزمة مميزة من المواد التعليمية تقدم شرحًا متميزًا للمناهج الدراسية  في ضوء رؤية مصر 2030 وأن هذا المحتوى داعم أساسي للتعليم الأخضر ومبادرة "حياة كريمة".

 

كما أكد محمد بدر على جهود الوزارة لتوفير جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية، من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب والأسرة المصرية وتحقيق جودة التعليم والتعلم.

 

وثمن رئيس مجلس الأمناء دور الوزارة في إطلاق المنصة وأهميتها لرفع العبء عن كاهل أولياء الأمور كخطوة في سبيل القضاء على الدروس الخصوصية.

 

 

كما شهد اللقاء عقد حوار مفتوح مع الطلاب، تم خلاله الاستماع لرأيهم في المحتوى التعليمي والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير المحتوى التعليمي، حيث قالت الطالبة حلا تاج الدين: إن الوزارة مشكورة وفرت محتوى تعليميا موثوق المصدر والمعلومة، وأن هذا سيساعدهم كثيرًا، وأنها ستقوم بصحبة زملائها بالاتحاد بمراجعة المحتوى كل في مرحلته الدراسية وتقديم مقترح لتطويره، كما اقترح الطالب جرجس فهيم بزيادة وتكثيف المحتوى الخاص بالتعليم الفني على المنصة.

 

ووجه يوسف الديب منسقي التواصل ودعم المعلمين بالإدارات التعليمية بعقد لقاءات مماثلة بكل الإدارات التعليمية ومدارس محافظة البحيرة، وإعداد تقارير بشأن مقترحات كل المعنين بالأمر من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، والتي تهدف لتطوير المحتوى الرقمي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز